البريد يتسلم أصول المقبولين بجامعة الملك فيصل وشريعة الأحساء

البريد يتسلم أصول المقبولين بجامعة الملك فيصل وشريعة الأحساء

التعليم السعودي : بدأ مكتب البريد الممتاز بمحافظة الأحساء في استقبال الوثائق الأصلية للطلاب والطالبات المقبولين للدراسة في جامعة الملك فيصل بالأحساء وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية يوم أمس الأول وذلك خلال فترة الدوام الرسمي لمكاتب البريد الممتاز وهي الطريقة الوحيدة لتقديم الأصول.

وأوضح مدير البريد بمحافظة الأحساء فهد بوطويبة أن المكتب يعمل على فترتين صباحية ومسائية، حيث يستقبل الموظف المختص الطلب وهي أصل شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية للطلاب والطالبات أو صورة بطاقة العائلة للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة الأحوال المدنية، نموذجين بالتعهد من الجامعة ونموذج من البريد الممتاز، وتتحمل الجامعة تكلفة الإرسال.

بعدها يتم التأكد من صحة المعلومات وتوضع في ظرف خاص ويوقع الموظف بالاستلام، وتُعطى نسخة للطالب ومن ثم تبدأ رحلة المعالجة، بعدها يقوم الموظف بتقييد المواد وإرسالها للجهات.

وأضاف بوطوبية: إنه بالنسبة لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية فإن المرحلة الأولي قد انتهت وبدأت المرحلة الثانية، أما جامعة الملك فيصل بالأحساء فمواعيدها موحدة تنتهي في 11/ 30//1438هـ وقد تم تخصيص خمسة موظفين يستقبلون الطلاب والطالبات بقيادة مدير البريد الممتاز يوسف البريك ومحمد المسلم مدير الشبكة. وبين بوطويبة أن البريد استقبل حتى الآن حتي يوم أمس 2000 وثيقة في ظل الحركة الدائمة بالبريد.

من جانبها أكدت جامعة الملك فيصل على عدم إمكانية استلام الشهادات مناولة بأي إدارة من إدارات الجامعة، ويمكن للأب أو الأخ أو أحد الأقارب تسليم الوثائق الأصلية إلى مكتب البريد الممتاز. ودعت الجامعة المقبولين إلى الالتزام بتعليمات تسليم الوثائق الأصلية للبريد الممتاز، حيث إنه في حالة عدم تسليم الطالب المقبول للوثائق المطلوبة لمكتب البريد الممتاز خلال المدة المحددة سيعتبر ملفه لاغيا، بينما لن تتسلم مكاتب البريد الممتاز أي وثائق بعد الفترة الزمنية المحددة وليس له الحق في المطالبة بذلك بعد انقضاء المدة، كما لا يمكن للطالب تقديم الأصول في أي إدارة بالجامعة وفقاً لصحيفة اليوم.

fdbfb8f7240b0cdb5ce57e0fcd20aea3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)