البريد يطلق خدمة الطرود للحاج والمعتمر

البريد يطلق خدمة الطرود للحاج والمعتمر

التعليم السعودي : أطلقت مؤسسة البريد السعودي مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات الخاصة التي تلبي متطلبات حجاج بيت الله الحرام، عبر مكاتبها المنتشرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، في مقدمتها توزيع سندات الهدي والأضاحي، للعام الخامس على التوالي، وخدمة الطرود للحاج والمعتمر.

وتهدف خدمة الطرود للحاج والمعتمر إلى الإسهام في الحد من وجود الأوزان الإضافية، التي تعزف شركات النقل الجوي عن التعامل معها وشحنها، إلا بمعايير مختلفة وأسعار قد تكون مكلفة على الحاج أو المعتمر، وهو ربما لا يملكها أصلاً، الأمر الذي أسهم ويسهم في تأخير رحلات المغادرة عن مواعيدها المحددة.

وعمدت مؤسسة البريد السعودي إلى تقديم الخدمة بأسعار تنافسية تبدأ من خمسة ريالات عن الكيلوجرام الواحد، وبما يحقق لجميع الأطراف أهدافهم في حج خال من الإشكاليات، وستضمن المؤسسة وصول تلك الطرود للمستفيدين -الحاج والمعتمر أو ذويهم- في بلدانهم من خلال اتفاقيات خاصة أبرمتها مع شركات الشحن العالمية.

وافتتح البريد السعودي مكتباً خاصاً في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لإنهاء إجراءات شحن تلك الطرود بيسر وسهولة، إلى جانب تقديم هذه الخدمة في جميع مكاتب البريد بمختلف مناطق المملكة.

كما تقوم المؤسسة نيابة عن المستودع الخيري في مكة المكرمة، بالتسويق الحصري لـ (وجبة الحاج) للراغبين في عمل الخير بالتبرع بقيمة وجبات الطعام للحجاج، وبيعها وتسويقها على الحجاج أنفسهم عبر مكاتبها البريدية، وعبر مندوبي التسويق التابعين لها العاملين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وكذلك تسويق سندات الكفارة وإطعام المساكين لصالح المستودع.

كما تعمل المؤسسة على تمكين الحجاج من الحصول على كروت الشحن وشرائح الجوال الخاصة بجميع مقدمي خدمات الاتصال في السعودية، وشراء أجهزة الهاتف الجوال، وشراء كروت وبطاقات المعايدة وإرسالها إلى أقاربهم في أوطانهم التي قدموا منها، من خلال فرق التسويق والمكاتب البريدية المنتشرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمنافذ الدولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)