البشري: 20 ألف طالب وطالبة من منسوبي الجامعة يستخدمون التعلم الإلكتروني

البشري: 20 ألف طالب وطالبة من منسوبي الجامعة يستخدمون التعلم الإلكتروني

التعليم السعودي : عقد ملتقى إعلاميي الجوف اللقاء الخامس، ضمن خطة أنشطته للعام الحالي والتي اعتمدها الأمير فهد بن بدر أمير المنطقة، لعقد سلسلة لقاءات مفتوحة بين الإعلاميين والمسؤولين، وأقيم اللقاء الخامس مع مدير جامعة الجوف أ.د. اسماعيل البشري، الذي أداره رئيس لجنة التدريب والتطوير في الملتقى ياسر العلي، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمواطنين.

وأوضح البشري أن الجامعة لا تستطيع التعاقد مع أي جهة إلا بعد الاعلان في الصحف لمدة 15 يوما، عن وجود وظائف للسعوديين ثم الرفع لوزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية، لأخذ الاذن بالتعاقد حال عدم وجود متقدمين حسب التخصصات والشروط المطلوبة، موضحاً أن توجيه التنمية في المملكة هو التركيز على التخصصات النوعية، والوطن اكتفى من التخصصات التقليدية.

وبين أن فتح الكليات في الجامعة يبنى على عدة أسس، منها توفر الاساتذة في تلك التخصصات، وهم لا يتوفرون في الوقت الحاضر، مضيفاً بأن تم الاستغناء عن عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس ممن لم تنطبق عليهم الشروط، ولديهم تدني في المستوى وتعيين مكانهم اساتذه أكفاء. وأعتبر د. البشري أن من أبرز إنجازات الجامعة وجود 20 ألف طالب وطالبة يستخدمون التعلم الإلكتروني، ويتواصلون مع أعضاء هيئة التدريس عبر نظام “البلاك بورد” الذي دشنته الجامعة مؤخراً، مضيفاً بأن المباني في المدينة الجامعية تسير بشكل جيد وسيتم انتقال كافة الكليات للمدينة الجامعية حسب انتهاء كل مبنى وتجهيزه ولا يوجد خارج اسوار الجامعة حالياً إلا كليات البنات.

وأشار مدير جامعة الجوف إلى أن الدمج بين وزارة التعليم العالي والتعليم العام ليس بهدف الدراسة، ولكن في العمليات التنظيمية الداخلية، وبناء مزيد من الجسور بين التعليم العالي والتعليم العام، وهناك دراسة لإيجاد مجالس للجامعات في كل منطقة يجمع مسؤولي التعليم العالي والعام، وستبقى الجامعات مستقلة.

وفي نهاية اللقاء، قدم د. البشري شكره وتقديره للحضور ولملتقى إعلاميي الجوف ولغرفة الجوف لاستضافتها هذه الامسية، وقدم رئيس ملتقى إعلاميي الجوف عبدالعزيز الحموان درعاً تذكارياً للبشري مقدماً له الشكر والتقدير بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)