“البطالة” تقلص دراسة الجامعيين لـ”التربية الخاصة”

“البطالة” تقلص دراسة الجامعيين لـ”التربية الخاصة”

التعليم السعودي :رغم موافقتها على افتتاح 29 قسما للتربية الخاصة في الجامعات الحكومية وبعض الأهلية خلال العقد الأخير، أوعزت وزارة التعليم العالي إلى الجامعات بتقليص قبول الطلاب والطالبات في أقسام التربية الخاصة، بعد أن سجل خريجو وخريجات تلك الأقسام أرقاما قياسية في طوابير الانتظار للبحث عن وظائف في وزارة الخدمة المدنية، قابلها عجز وزارة التربية عن استيعاب الخريجين.
وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة أن توجيه وزارة التعليم العالي للجامعات بتقنين القبول في أقسام التربية الخاصة تضمن إشارة الاستمرار في منح درجة الدبلوم للجامعيين سواء أكانوا مفرغين أم على رأس العمل للحصول على دبلوم في التربية الخاصة بعد درجة البكالوريوس.
من جهته أكد مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجه لـ”الوطن” أن المشكلة تكمن في تزايد أعداد خريجي أقسام التربية الخاصة وصعوبة توظيفهم, لافتا إلى أن التوجيه تنظيمي لإعادة معايير القبول, إذ سيكون القبول في جامعة الطائف لأعلى الحاصلين على العلامات في نتائج السنة التحضيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)