البوابة الإلكترونية بجامعة الملك خالد تستقبل 27 ألف طالب وطالبة

البوابة الإلكترونية بجامعة الملك خالد تستقبل 27 ألف طالب وطالبة

التعليم السعودي – متابعات – : سجلت البوابة الإلكترونية بجامعة الملك خالد التي أطلقتها عمادة القبول والتسجيل بيانات أكثر من 27 ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعة حتى ساعة إعداد هذا الخبر موزعين رغباتهم على أكثر من 63 كلية سيتم القبول فيها هذا العام بمشيئة الله تعالى .

وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن استراتيجية البوابة الإلكترونية للقبول سارت ولله الحمد وفق ما خصصت له من استقبال طلبات الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة بكل يسر وسهولة حيث حرصت العمادة على تيسير عملية إدخال البيانات وتنوع التخصصات.

وأفاد بأن إدخال طلبات القبول مستمرة عبر الموقع الإلكتروني إلى نهاية الجمعة 2/8/1433هـ ، موضحاً أن المطلوب من المتقدم إدخال بياناته الأساسية فقط، حيث ستُرسل وزارة التربية والتعليم المعدل التراكمي للثانوية العامة، في حين أن المركز الوطني للقياس والتقويم ( قياس )سيزود الجامعة بدرجات القدرات والتحصيلي لجميع الطلاب والطالبات خلال أيام .

الجدير بالذكر أن الجامعة انتهت من اعتماد سبعة وعشرين قسماً جديداً للقبول في عدد من كلياتها بأبها الحضرية ) أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة) وعدد من المحافظات بمنطقة عسير للعام الجامعي 1433/1434هـ بالإضافة إلى الأقسام القائمة حالياً .

وجاءت الأقسام الجديدة في 11 كلية بعضها يفتتح للمرة الأولى في مختلف التخصصات، ففي كلية التربية في أبها (بنين) افتتح قسم للتعليم الابتدائي في المسارات التالية: الدراسات الإسلامية واللغة العربية والعلوم والرياضيات.

كما افتتح قسم لإدارة الموارد البشرية وقسم لإدارة الأعمال وثالث للتمويل ورابع للتسويق والتجارة الإلكترونية في كلية العلوم الإدارية والمالية بأبها للبنين، وقسم للصيدلة السريرية بكلية الصيدلة .

أما في محافظة بيشة فافتتحت الجامعة كلية للتربية سيتم القبول فيها بمشيئة الله في قسم التعليم الابتدائي في مساري: الدراسات الإسلامية والعلوم للبنين وفي قسم علم النفس للبنات.

وفي كلية الآداب والإدارة افتتح قسم لإدارة الأعمال (بنين)، كما افتتحت كلية للعلوم الطبية التطبيقية للبنين في نفس المحافظة نقل إليها قسم علوم المختبرات الطبية.

وفي محافظة محايل عسير افتتح قسم الفيزياء بكلية العلوم والآداب للبنين.كما افتتح في محافظة تنومة كلية للعلوم والآداب بها قسمان هما علوم الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، وأعيد القبول في قسم الاقتصاد المنزلي في كلية العلوم والآداب للبنات في النماص.

وفي محافظة أحد رفيدة افتتحت كلية جديدة للعلوم والآداب (بنات) بها قسمان هما: الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي وكذلك كلية علوم وآداب جديدة في محافظة رجال ألمع للبنات تتضمن قسمًا لنظم المعلومات وقسمًا لعلوم الحاسب الآلي وثالثًا للغة الإنجليزية.

في حين افتتحت كلية علوم وآداب للبنات في محافظة تثليث تتضمن قسمًا لإدارة الأعمال وآخر لنظم المعلومات وفي محافظة المجاردة افتتحت الجامعة كلية جديدة للعلوم والآداب للبنات وبها الأقسام التالية: قسم علوم الحاسب الآلي وقسم الرياضيات وقسم اللغة الإنجليزية.

والجدير بالذكر أن جميع هذه الأقسام تمنح درجة البكالوريس. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة دليل التخصصات العلمية على موقع الجامعة على الرابط التالي:
www.kku.edu.sa

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)