«التأمينات الاجتماعية» تتيح 39 فرصة ابتعاث للبكالوريوس والماجستير

«التأمينات الاجتماعية» تتيح 39 فرصة ابتعاث للبكالوريوس والماجستير

التعليم السعودي :وفقاً لسياستها الرامية إلى إحلال الشباب السعودي في الوظائف والأعمال المختلفة تبنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في كل عام ابتعاث عدد من خريجي الثانوية العامة المتميزين ومنحهم الفرصة لمواصلة دراستهم الجامعية في الخارج للحصول على درجة البكالوريوس.

واعتمدت خطة الابتعاث لعام 2013م ابتعاث 10 طلاب من خريجي الثانوية المتميزين هذا العام لمرحلة البكالوريوس، كما تضمنت ابتعاث 29 موظفاً لمرحلة الماجستير، وذلك تأكيداً لسعيها المستمر تجاه تطوير الكوادر الوطنية ليكون لديها القدرة على التعامل مع التطورات والمتغيرات المستمرة في مختلف مجالات التأمين والاستثمار. فيما بلغ عدد مبتعثي المؤسسة الذين لازالوا على رأس البعثة (158) مبتعثاً لمرحلة البكالوريوس والماجستير.

وتُعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أوائل الجهات التي أعادت برنامج الابتعاث للخارج حيث تم البدء به في عام 1419ه في التخصصات التي تحتاجها المؤسسة  كالقانون والحاسب الآلي والمحاسبة والإدارة والتأمين والموارد البشرية والهندسة والتسويق والاقتصاد والتمويل وإدارة المخاطر والدراسات الاكتوارية.

وإلى جانب الابتعاث فإن المؤسسة تطور قدرات ومهارات أداء موظفيها بإلحاقهم بالبرامج التأهيلية والتطويرية لإطلاع الموظف على كل ما هو جديد في مجال تخصصه بهدف إيجاد قيادات شابة وطنية مؤهلة علماً وخبرة قادرة على تحمل المسئولية ومن تلك البرامج: البرامج التدريبية المتخصصة – الزمالة السعودية للمحاسبين، برامج اللغة الانجليزية، برامج الأمراض والإصابات المهنية والطب المهني والبرامج الإدارية بمختلف تنوعها من تخطيط وقيادة وإبداع مع التركيز على البرامج والدورات المتخصصة في تقنية المعلومات لمسايرة التطور السريع في هذا الجانب، علماً أن جميع وظائف المؤسسة بمختلف تخصصاتها تتم إدارتها بأيد وطنية بنسبة 100%.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)