التأمين الصحي يخطو خطوات جيدة

التأمين الصحي يخطو خطوات جيدة

التعليم السعودي : أعلن الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة أن مشروع التأمين الصحي للمواطنين يخطو خطوات جيدة، وذلك خلال سعي الوزارة إلى الربط الصحي الإلكتروني الذي يتيح متابعة علاج المريض في جميع مستشفيات المملكة.
جاء ذلك أثناء مشاركته في فعاليات الملتقى العاشر لاتحاد المستشفيات العربية ومجلس وزراء الصحة العرب بالعاصمة الأردنية عمَّان، مؤكدا استمرار عجلة التطور في القطاع الصحي بالمملكة من خلال إنشاء 249 مستشفى جديداً و125 أخرى تحت الإنجاز إلى جانب توفير 36 ألف سرير توطئة للوصول إلى 66 ألف سرير خلال المرحلة المقبلة.
وحول موضوع الرعاية المنزلية، قال الربيعة -كما ذكرت مصادرنا الصحفية- إن صحة الأم والطفل تعتبر من أولويات برامج الوزارة الحية، فيما يجري العمل على إكمال مشروع الربط الصحي الإلكتروني الذي يسهل الوصول لخدمة المواطن ويوفر معلومات موحدة للتاريخ الطبي للمريض، والتواصل معه إضافة إلى العمل لربط مرافق الرعاية الصحية بشكل إلكتروني.
وقال إن التاريخ الطبي للمريض سيكون متوفراً ومتاحاً للطبيب إلكترونياً، مما يسهل عملية الاطلاع على الملف الطبي للمريض ويمكن توثيق التقارير الطبية والصور الإشعاعية وشروحات الأطباء، بالتالي إتاحة متابعة علاج المريض في أي مستشفى من مستشفيات المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)