«التجارة» تضع ترتيبات الإستيراد مع مصانع الأسمنت

«التجارة» تضع ترتيبات الإستيراد مع مصانع الأسمنت

التعليم السعودي : عقد الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين لشركات ومصانع الأسمنت في السعودية، أبلغهم فيه أن التوجيهات السامية ستنهي ما يشهده السوق المحلية حاليا من شح في الأسمنت.

وقال الربيعة: إن التوجيهات تقضي بإلزام جميع المصانع بسرعة استيراد الأسمنت لتغطية احتياجات أسواقها، إضافة إلى ما تنتجه حاليا، وتتضمن حلولا طويلة الأجل لتلبية احتياجات السنوات القادمة، بإنشاء ثلاثة أو أربعة مصانع جديدة بشكل عاجل، بطاقة إنتاجية تبلغ 12 مليون طن سنويا.

وقدم وزير التجارة والصناعة لرؤساء الشركات ومسؤوليها عرضا تضمن الآليات والترتيبات المتعلقة بتنفيذ التوجيهات الكريمة، مشددا على أهمية تنفيذها، والعمل بموجبها، والتعاون التام مع الوزارة في كل ما من شأنه توفير المادة الحيوية في السوق المحلية، بأسعار مناسبة تكفل للمواطن الحصول عليها بكل يسر وسهولة.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أمس في بيان لها أن جميع الشركات أعلنت التزامها التام بكامل الآليات والترتيبات، لتحقيق الأهداف التنموية الوطنية، مؤكدة أنها بدأت العمل بها فورا. يأتي ذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الأسبوع الماضي؛ توجيهات عاجلة لمعالجة الطلب المتزايد على الأسمنت، وتأمينه لجميع المواطنين، وتلزم التوجيهات باستيراد ما إجماليه عشرة ملايين طن إضافية من الأسمنت، لتغطية احتياجات أسواقها، إضافة إلى ما تنتجه حاليا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)