«التحكيم التجاري الخليجي» يحتفي بتخريج 54 متدرباً.. في الرياض

التعليم السعودي : اختتم مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برنامج تأهيل وإعداد المحكمين 2013 والذي أقامه بالتعاون مع مركز التحكيم والتسويات بالغرفة التجارية والصناعية بالرياض بقيادة مجموعة من المحاضرين الدوليين والمتخصصين في التحكيم التجاري من دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

وشهد الحفل حضور الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض، والأمين العام لمركز التحكيم الخليجي أحمد نجم تخريج وتوزيع الشهادات على 54 مشاركاً من ضمنهم مشاركتان نسائيتان لأول مرة خلال انعقاد البرنامج في الرياض على مدى ثلاث دورات بالتعاون بين الغرفة والمركز.

كما شهد مركز التحكيم التجاري الخليجي انضمام عدد من الخريجين إلى قائمته التحكيمية؛ فقد انضم 25 محكما متخرجا من البرنامج في الرياض من أصل 54 مشاركا ومنهم العنصران النسائيان المشاركان بالبرنامج.

ووجه الأمين العام لمركز التحكيم التجاري الخليجي أحمد نجم شكره لرئيس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض والقائمين عليها لتسهيل كلّ الأمور التي يسرت تخريج 54 مشاركا، كما وجه شكره للمشاركين في البرنامج متمنيا لهم مزيدا من التقدم والتوفيق.

وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري الخليجي إن التعاون في النسخة الثالثة لعام 2013 اختلف عن المرات السابقة؛ فقد كان مركز التحكيم والتسويات في الرياض تحت تبعية الدائرة القانونية بالغرفة، وتم عقد البرنامج بمبنى الغرفة والآن أصبح مركز التحكيم والتسويات يتبع القطاع الإنتاجي التجاري.

وذكر النجم بأن نمو عدد المشاركين مقارنة بالمرات السابقة ونوعية المشاركين ميزة تميز بها البرنامج في هذه المرة، حيث إن أغلب المشاركين من خريجي كلية القانون والشريعة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن حضور رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل مثل تشريفاً للحفل للمرة الأولى مع حضور الأمين العام للغرفة د. سعود السهلي والأمين العام السابق المستشار حسين العذل ما يعني أن اللجنة القائمة على البرنامج اهتمت بتقدير الاحتفاء بالخريجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)