التحلية وأرامكو السعودية تبحثان فرص التعاون في مجال خفض استهلاك الطاقة

التحلية وأرامكو السعودية تبحثان فرص التعاون في مجال خفض استهلاك الطاقة

التعليم السعودي : نظمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالتعاون مع شركة ارامكو السعودية اليوم ورشة عمل بمقر معهد الأبحاث وتقنيات التحلية بالجبيل .
وبحثت ورشة العمل التي شهدت حضور معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل ابراهيم , والرئيس التنفيذي لشكة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة نبيل الخويطر وعدد من المسئوليين , فرص التعاون الاستثماري بمجال خفض استهلاك الطاقة .
وأوضح الدكتور آل إبراهيم أن ورشة العمل تأتي ضمن إطار التعاون البحثي والعلمي مع العديد من الجهات المعنية بتحلية المياه محلياً وإقليمياً ودولياً وحرصاً من المؤسسة على توحيد الجهود المبذولة للتعرف على التقنيات الواعدة وسبل تطبيقها على أرض الواقع ،إضافةً إلى سعيها تطبيق مختلف الأساليب التي ترشّد الاستهلاك وترفع الكفاءة وتحافظ على البيئة وتعزز الاستفادة من العديد من براءات الاختراع العالمية التي حصدتها التحلية للصالح الوطني .
وأبان أن جلسات عمل الورشة تخللتها نقاشات حول إمكانيات التحلية ونشاطاتها في إنتاج المياه والكهرباء وخطوط نقل المياه ،إضافة إلى قدراتها البحثية والتقنية في مجال صناعة التحلية مع التركيز على إمكانيات معهد الأبحاث العلمية وتجهيزاته المعملية والمحطات التجريبية ، وكذلك آخر التطورات التقنية لمحطات التحلية وعرض المشاريع الحالية والمستقبلية .
وبين آل ابراهيم أن المشاركين أطلعوا على عرض التقنيات الواعدة مستقبلاً في صناعة التحلية وإيجاد سبل التعاون وتفعيل العمل المشترك والدخول في شراكات تطبيقية للتقنيات الواعدة سيما وأن معهد أبحاث التحلية يعد من أكبر المعاهد البحثية في صناعة وتقنية التحلية بالمنطقة .
من جانبه أبان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة المهندس نبيل الخويطر أن الهدف من ورشة العمل هو تبادل الخبرات والتعريف بالمهام والمسؤوليات للطرفين وبحث سبل التعاون المشترك بين شركة أرامكو لمشاريع الطاقة والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ،مبينا أن الورشة امتداد للتعاون بين الشركة والتحلية في مجال تحلية المياه المالحة بالمملكة وخاصةً في البحث عن الفرص الاستثمارية في تحلية المياه المالحة المتعلقة بتخفيض استهلاك الطاقة وتكاليف صيانة محطات الإنتاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)