“التخصصات الصحية” تجدد الاعتماد البرامجي للطب الوقائي بجامعة جازان

“التخصصات الصحية” تجدد الاعتماد البرامجي للطب الوقائي بجامعة جازان

التعليم السعودي – واس : اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تجديد اعتمادها البرامجي للبرنامج التدريبي للطب الوقائي الذي تنفذه كلية الطب بجامعة جازان منذ العام 2018م، وذلك لمدة أربع سنوات مقبلة، حيث يقوم قسم طب الأسرة والمجتمع بكلية الطب بجامعة جازان بالتعاون مع إدارة الدراسات العليا للطب الوقائي بصحة جازان لتنفيذ المهام التدريبية في البرنامج.
وأوضح عميد كلية الطب بجامعة جازان الدكتور أنور مكين أن هذا التجديد يؤكد مدى الجودة التي حققها البرنامج منذ انطلاقته عام 2018م، مبينًا أن كلية الطب تواصل تدريب 20 طبيباً وطبيبة في البرنامج المشترك للطب الوقائي بمنطقة جازان، الذي يقام كعمل مشترك بين كلية الطب بجامعة جازان والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.
وأضاف الدكتور مكين أنه تم قبول 6 متدربين للالتحاق في الدفعة المقبلة، مشيراً إلى أنه سيتم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج العام المقبل 2022م، لتسهم مخرجات البرنامج في دعم الجهود الوقائية بمنطقة تحقيقات لرؤية 2030 في وقاية المجتمع من الأمراض وتعزيز نمط الحياة الصحية.
وبين عميد كلية الطب بجامعة جازان إلى أن الطب الوقائي هو تخصص طبي يجمع بين المعرفة والمهارات المتعلقة بصحة السكان ووقايتهم من الأمراض وتعزيز صحة الفرد والمجتمع، كما يؤهل البرنامج المشترك للطب الوقائي بجازان الأطباء المتدربين للحصول على شهادة الاختصاص السعودية في الطب الوقائي بعد إمضاء فترة تدريب لمدة 4 سنوات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)