“التخصصات”: 1000 وظيفة تدريبية طبية و500 منحة دراسية سنويا

“التخصصات”: 1000 وظيفة تدريبية طبية و500 منحة دراسية سنويا

التعليم السعودي : حددت هيئة التخصصات الصحية 7 أهداف رئيسة لتجاوز المعوقات التي تواجهها من أجل التوسع في الدراسات الطبية العليا وقيامها بدورها المناط بها. وتلخصت رؤية «الهيئة» في التعامل مع هذه المعوقات وفقًا لتقرير حديث صادر عنها، في ضرورة إيجاد دعم مالي ثابت من خلال تخصيص موارد مالية ثابته للهيئة حتى تكون إضافة ودعمًا كبيرًا لجهود الهيئة في تجويد المخرجات من خلال استقطاب الكفاءات والخبرات الاكاديمية والعلمية وبدوام كامل، كما سوف تساهم في عملية تسكين فروعها المنتشرة في المملكة في اصول تعود ملكيتها للهيئة.

وثاني الاهداف تخصيص 5 الاف مقعد للتدريب مدعومة من وزارة المالية، من خلال اعتماد 1000 وظيفه تدريبية سنويًّا لخمس سنوات، ممّا يحقق التوسع في أعداد القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية على أن يتم توجيه المقبولين عليها الى مراكز التدريب المعتمدة بالتنسيق مع وزارة المالية ومراكز التدريب والهيئة ,ويصبح من مهام الهيئة المتابعة والتأكد من تحقيق الاستفادة القصوى لوظائف التدريب لمتابعة مسيرة المتدربين التعليمية، بالإضافة إلى تدوير الوظائف لاستيعاب متدربين جدد.
وتضمنت أهداف هيئة التخصصات دعم توجهها إلى توفير 500 منحة دراسية سنويًّا بالتعاون مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي او من خلال برنامج ابتعاث خارجي مستقل للهيئة، أي جانب تشجيع تحويل الوظائف الخدمية إلى وظائف تدريبية، وكذلك دعم المنشآت الصحية الحكومية للإيفاء بمتطلبات اعتراف الهيئة بهذه المنشآت كمراكز تدريب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)