التدريب التقني بالقصيم يختتم المرحلة الخامسة من برنامج “أتقن” بتدريب 1036 مواطناً ومواطنة

التدريب التقني بالقصيم يختتم المرحلة الخامسة من برنامج “أتقن” بتدريب 1036 مواطناً ومواطنة

التعليم السعودي – واس : اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم أمس، في نهاية المرحلة الخامسة من برنامج التدريب المجتمعي “أُتقن” تأهيل 1036 مواطناً ومواطنة بتنفيذ عدد 51 برنامجاً تدريبياً تم تنفيذها في الكليات التقنية للبنين ببريدة وعنيزة والرس والمذنب، وكليات التقنية للبنات في بريدة والرس والبدائع، والمعاهد الصناعية الثانوية بعنيزة والرس والمذنب والعمارة والتشييد برياض الخبراء.
وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم محمد بن صالح المذن أن البرنامج أسهم في إكساب المواطنين والمواطنات المهارات التقنية والفنية، والتطوير الذاتي، ونشر ثقافة المهن بين أفراد المجتمع وتنمية الاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية، إضافة إلى التقليل من الاعتماد على العمالة الوافدة في إجراء الصيانة السريعة.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أطلقت برنامج التدريب المجتمعي “أتقن 5” في جميع مدن ومحافظات المنطقة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)