«التدريب التقني» تتوسع في برامج التأهيل التقني لطلاب الثانوية

«التدريب التقني» تتوسع في برامج التأهيل التقني لطلاب الثانوية

التعليم السعودي : أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نيتها التوسع في برنامج «التأهيل التقني والمهني لطلاب التعليم» الذي أطلقته المؤسسة مؤخراً بالتعاون مع وزارة التعليم؛ لتقديم برامج تدريبية تقنية ومهنية لطلاب وطالبات النظام الفصلي بالتعليم العام للمستوى الثانوي.
ويهدف المشروع إلى تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية، مما يسهل التحاق طلاب التعليم بسوق العمل بعد التخرج، وتشجيع الشباب على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل، إلى جانب نشر ثقافة التقنية والعمل المهني، ومساعدة الطلاب على اكتشاف ميولهم وقدراتهم منذ وقت مبكر.
بدأ تنفيذ البرنامج منذ مطلع العام الدراسي الحالي في (104) وحدة تدريبية من كليات تقنية للبنين والبنات ومعاهد صناعية ثانوية في مختلف مناطق المملكة، وذلك في عدد من التخصصات من أبرزها: التصوير الفوتغرافي، سلامة الغذاء، صيانة الجوال، صيانة الحاسب الآلي، صيانة الأجهزة المنزلية. إضافةً إلى عدد من التخصصات للفتيات من أبرزها: تصميم الأزياء وقص الشعر. كما يسعى البرنامج إلى إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة المهن المحببة لهم في بيئة تدريب عملية، وغرس الاتجاهات الإيجابية لدى طلاب التعليم العام والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني، إلى جانب التمكن من مهارات حياتية أكثر تنوعاً وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)