«التدريب التقني» تربط 75 مقرراً بشهادات احترافية

«التدريب التقني» تربط 75 مقرراً بشهادات احترافية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : ربطت الإدارة العامة للمناهج في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، 75 مقرراً تدريبياً في المعاهد الصناعية والكليات التقنية، بـاجتياز “كفايات” الشهادات الاحترافية والمعيارية العالمية، بعدما كانت مقتصرة سابقاً على مرحلة الدبلوم في الكليات.

يأتي ذلك حرصاً من المؤسسة على تنظيم اجراءاتها في معادلة المقررات التدريبية والشهادات الاحترافية، نظراً لأن الحصول على تلك الشهادات يمنح الشباب والفتيات فرصة لاكتساب مهارات نوعية تمكنهم من دخول سوق العمل وتطوّر مهاراتهم.

وتنوّعت المهارات التي تغطيها تلك الشهادات، ما بين تقنية المعلومات, والمهارات الإدارية، واللوجستيات والنقل، والطاقة، والسياحة والفندقة، لتشمل أيضاً عدداً من الشهادات العالمية منها شهادات مايكروسوفت، وأوتوديسك، وأدوبي، وهواوي، وسيسكو، وذلك بعد اجتياز الاختبار عبر اكثر من 90 مركز اختبار موزع في منشآت المؤسسة.

واستقبلت الإدارة العامة للمناهج خلال الفترة الماضية، ضمن أعمال المعادلات أكثر من 4116 طلب دراسة واعتماد معادلة للمقررات التدريبية (إلكترونياً)، مما أتاح للمتدربين التركيز على المهارات واختصار الجهد والوقت بالاستفادة من أفضل الممارسات العالمية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)