«التدريب التقني»: قبول أكثر من 60 ألف متدرب

«التدريب التقني»: قبول أكثر من 60 ألف متدرب

التعليم السعودي – متابعات : أوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أحمد الفهيد، أن العدد النهائي للمتدربين والمتدربات المقبولين خلال الفصل الأول من العام التدريبي الحالي بلغ 60,455 متدرباً ومتدربة.

وأفاد بأن هذا الإقبال يعكس مدى اهتمام وحرص الشباب على العمل الجاد في التخصصات المهنية والتقنية، ما يحتم على المؤسسة زيادة طاقتها الاستيعابية بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في مناطق المملكة، لمواكبة رؤية المملكة 2030 في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وفق أعلى المستويات.

وأبان أن المقبولين من خريجي الثانوية العامة على جميع برامج المؤسسة الصباحية وصل عددهم إلى 50,429 متدرباً ومتدربة، بنسبة قبول من إجمالي الخريجين شكلت 14 في المئة، من دون احتساب المقبولين في الفترة المسائية، وكذلك عدم إضافة المقبولين في برامج الدبلوم في المراكز والمعاهد الأهلية.

وأشار الفهيد إلى نسب القبول التي توزعت بين الكليات التقنية والعالمية للبنين والبنات، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، والمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد السجون، مؤكداً حرص المؤسسة على بذل الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التدريبية في المملكة.

يذكر أن إجمالي عدد المستمرين في برامج المؤسسة خلال الفصل التدريبي الأول، وصل إلى 100,190 متدرباً ومتدربة في مختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في مناطق المملكة، وزاد الإقبال على برامج المؤسسة وخصوصاً في معاهدها المختلفة مقارنة بالعام الماضي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)