«التدريب التقني».. هوية جديدة ومبادرات مهنية

«التدريب التقني».. هوية جديدة ومبادرات مهنية

التعليم السعودي – متابعات : بحضور وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد العيسى، أطلق محافظ المؤسسة د. أحمد الفهيد الهوية الجديدة للمؤسسة معلنا عن مبادرات نوعية، خلال الحفل الذي أقيم في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض أمس.

وأوضح محافظ المؤسسة أن المؤسسة اتجهت نحو تلبية مستهدفات الإستراتيجية الوطنية، وأن نسبة الذين قبلتهم المؤسسة هذا العام من خريجي الثانوي تجاوزت 20% وهو رقم قياسي في تاريخ المؤسسة.

وأوضح الفهيد أن المؤسسة ومن أجل تعزيز فرص التدريب والتأهيل، قامت مؤخرا بإنشاء العديد من المنصات التي تعنى بالتدريب كبرنامج «أتقن» الذي شهد تدريب أكثر من 7 آلاف مستفيد في مرحلتيه الأولى والثانية، وأن العمل جار لإطلاق المرحلة الثالثة خلال شهر 6 متضمنا دورات تدريبية فنية للسيدات في مجال السيارات يتم تقديمها من قبل مدربات من بريطانيا وأمريكا وكندا.

وكشف أن المؤسسة تعمل حاليا على تدشين مشروع «المساعد التقني duty» الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال توفير فرص عمل مرنة في مجال الصيانة للفنيين السعوديين المؤهلين عبر استحداث تطبيق إلكتروني يسهل عملية الوصول والتواصل بين مقدم الخدمة والمستفيد.

وشهد حفل التدشين إطلاق مبادرات أهمها ما يخص تطوير بوابة التدريب الأهلي من خلال توفير منصة إلكترونية فاعلة تقدم أكثر من (60) خدمة للمستثمرين، ومبادرة المدرب المعتمد التي تساهم في تنظيم وضبط سوق التدريب الاهلي ومشروع المستكشف الخفي الذي يعنى برفع جودة خدمات التدريب في وحدات المؤسسة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)