التدريب التقني والمهني يبتعث 1800 متدرب ومتدربة إلى 130 جامعة دولية

التدريب التقني والمهني يبتعث 1800 متدرب ومتدربة إلى 130 جامعة دولية

التعليم السعودي :أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن العدد الجديد لمبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين لإعداد المدربين التقنيين ومنذ بدء البرنامج عام 2010، والذي بلغ قرابة 1800 متدرب ومتدربة، في تخصصات تقنية ومهنية متعددة.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الأستاذ فهد العتيبي أن من أبرز التخصصات هندسة السيارات والالكترونيات والاتصالات، والميكانيكا، والحاسب وتقنية المعلومات، والتجميل والتزيين النسائي، وتصميم وإنتاج الملابس، والسياحة والفندقة، وتم إيفادهم لعدد من الدول وهي ” بريطانيا، نيوزيلندا، ايرلندا، استراليا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا، السويد، ماليزيا، اليابان، سويسرا”.

وزاد العتيبي أن المؤسسة تحرص على الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال التدريب التقني والمهني ساعية للتوسع في البرنامج وتطويره حيث قامت المؤسسة بالتنسيق والتعاون مع حوالي (130) مؤسسة تعليم وتدريب دولية.

وأضاف العتيبي قائلاً “قد أنهى مؤخرا ًقرابة (200) مبتعث ومبتعثة من مبتعثي البرنامج ابتعاثهم في الخارج عائدين لأرض الوطن من بريطانيا وايرلندا ونيوزلندا لتأدية مهام عملهم، حيث إن برنامج الابتعاث سيساهم بشكل كبير فيسد احتياج الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة من الكوادر التدريبية المؤهلة “.

يذكر أن القبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين لإعداد المدربين التقنيين يشترط أن يكون المتقدم خريجاً من الكليات التقنية أو من كليتي الجبيل وينبع الصناعيتين، وأن يجتاز المتقدم بنجاح برنامج اللغة الإنجليزية المكثف الذي تنفذه المؤسسة في الكليات التقنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)