«التدريب التقني»: 10 تخصصات جديدة للبكالوريوس المسائي

«التدريب التقني»: 10 تخصصات جديدة للبكالوريوس المسائي

التعليم السعودي – متابعات : أدرجت ‏المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عدداً من ‏المسارات والتخصصات الجديدة في العام التدريبي القادم.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي، لـ«عكاظ» أن المؤسسة ستتوسع في برامج البكالوريوس من خلال تقديم 10 تخصصات لبرنامج البكالوريوس المسائي في 9 كليات تقنية تتضمن الكلية التقنية في جازان تخصص الكهرباء وتخصص دعم أنظمة شبكات، الكلية التقنية بخميس مشيط تخصص شبكات حاسب آلي، الكلية التقنية في أبها تخصص ميكانيكا سيارات، الكلية التقنية في بيشة تخصص إدارة عامة، الكلية التقنية في حفر الباطن تخصص محاسبة، الكلية التقنية في نجران تخصص الأمن السيبراني، الكلية التقنية في الدمام تخصص إنتاج كيميائي، الكلية التقنية في بريدة تخصص الأمن السيبراني، الكلية التقنية في الحائط تخصص محاسبة.

من جهة أخرى، أطلقت وزارة السياحة مطلع الأسبوع الجاري، مجموعة من البرامج التدريبية عبر منصتها التدريبية التفاعلية المتخصصة (أهلهَا)، لتنمية مهارات الكوادر البشرية في القطاع السياحي. ودعت الوزارة، الراغبين من المواطنين والمواطنات في تنمية وصقل مهاراتهم في القطاع السياحي بأفرعه ومجالاته كافة، إلى التسجيل عبر المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة السياحة والدخول على منصة التعليم السياحي الإلكتروني من خلال الرابط: http:/‏/‏elearning.mt.gov.sa للاستفادة من تلك البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة بشكل مجاني بحسب ما هو موضح في المنصة.

وتتضمن البرامج، عدداً من المواضيع المرتبطة بالقطاع السياحي بشكل مباشر، من بينها برامج تدريبية لصناعة السياحة وتسويق الوجهات السياحة في المملكة، إضافة إلى برامج إضافية حول تنمية المهارات القيادية والإشرافية والعلاقات العامة والمراسم البروتوكولية، إلى جانب تطوير مهارات موظفي المكاتب الأمامية في قطاع الإيواء السياحي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)