“التدريب التقني” : 28,456 خريجاً وخريجة من أقسام الاتصالات والإلكترونيات بالكليات التقنية خلال خمس سنوات

“التدريب التقني” : 28,456 خريجاً وخريجة من أقسام الاتصالات والإلكترونيات بالكليات التقنية خلال خمس سنوات

التعليم السعودي : أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد خريجي وخريجات أقسام الاتصالات والإلكترونيات بالكليات التقنية وكليات الاتصالات وتقنية المعلومات بلغ حوالي 28,456 خريجاً وخريجة خلال الخمس سنوات الماضية, منهم 6000 خريج وخريجة خلال العام الماضي.
ويتزامن بيان المؤسسة عن عدد خريجي الوحدات التدريبية المؤهلين الحاصلين على مؤهلات الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات الاتصالات والالكترونيات قُبيل سرَيان المرحلة الأولى من قرار توطين مهن قطاع الاتصالات بنسبة 50% في الأول من رمضان, على أن يقتصر العمل في المجال بشكل كامل على السعوديين والسعوديات في بداية شهر ذي الحجة القادم.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن منطقة الرياض تليها منطقة مكة المكرمة فالمنطقة الشرقية فمنطقة عسير والقصيم على التوالي هم الأعلى في أعداد خريجي وخريجات أقسام الاتصالات والإلكترونيات, بينما توزعت الأعداد المتبقية على بقية مناطق المملكة.
ووصل عدد الخريجين والخريجات بمنطقة الرياض حوالي 6,054 خريجاً وخريجة وكان حوالي 5435 خريجاً وخريجة بمنطقة مكة المكرمة و 5032 خريجاً وخريجة بالمنطقة الشرقية و 2634 خريجاً وخريجة بمنطقة عسير وحوالي 2314 خريجاً وخريجة بمنطقة القصيم خلال الخمس سنوات الماضية.
وأشار العتيبي إلى أن الكوادر السعودية المؤهلة للعمل في مجال صيانة الجوالات وبيعها لا تقتصر على خريجي الكليات التقنية وكليات الاتصالات وتقنية المعلومات فقط, بل قامت المؤسسة بـمواكبة قرار وزارة العمل بتوطين هذا القطاع بتقديم برامج تدريبية قصيرة متخصصة وصل عدد خريجيها حتى الآن حوالي 21700 سعودي وسعودية, في تخصصات ” الصيانة الأساسية للجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء والصيانة المتقدمة للجوال”, ونفذتها المؤسسة في أكثر من 100 كلية ومعهد تقني منتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وأكــد المتحدث الرسمي للمؤسسة أن البرامج التدريبية القصيرة المتخصصة بالاتصالات التي تقدمها الوحدات التدريبية تشتمل على المعايير المهنية اللازمة للعمل في مجالات صيانة الجوال وبيعها، حيث تم دعم البرامج التدريبية بحوالي 11 معيار مهني متخصص في قطاع الاتصالات وهي: معيار مهني فني اتصال بعيد مدى, ومهني فني تراسل, ومهني فني صيانة أبراج إتصالات, مهني فني سنترالات, معيار مهني فني تشغيل محطات أقمار صناعية, معيار مهني فني جوال, معيار مهني فني شبكات هاتفية, معيار مهني فني ميكروويف, معيار مهني فني مقاسم معيار مهني فني معلومات إتصالات, معيار مهني فني لحام كابلات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)