” التدريب وأهميته في تطوير الكفاءات الوطنية ” ندوة بغرفة الشرقية غداُ

” التدريب وأهميته في تطوير الكفاءات الوطنية ” ندوة بغرفة الشرقية غداُ

التعليم السعودي :تنظم غرفة الشرقية غداً ندوة ( التدريب وأهميته في تطوير الكفاءات الوطنية ) , بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ومشاركة متخصصين وأكاديميين وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد أن الندوة تهدف إلى معرفة الجديد في قطاع التدريب ومدى قدرته على مواكبة التطورات المختلفة وتطلعات المستفيدين منه ومنتسبي القطاع بالإضافة إلى القاء الضوء على أهمية تطوير الذات بأعلى درجات الكفاءة بما يمكن المتدرب باللحاق بدرب هذا العصر المتدفق بالمعلومات .
وأكد أن التدريب أصبح الخيار الأمثل للإنسان والمنشآت لان نهضة الأمم لا تقوم إلا بالعلم والتدريب الصحيح والمستمر الذي يتماشى مع متطلبات العصر ويساعد على تطوير الإمكانات والاستفادة من المعلومات وتوظيفها بشكل جيد فيما يخدم الجميع، مطالبا الشركات بتفعيل التدريب لموظفيها اذا مارغبت في تطوير أعمالها، كما أن الإنسان مسؤول عن تدريب نفسه ليرتقي بأفكاره وعلمه وأداءه ويحقق الاستمرار في تأدية واجباته بمستويات عالية.
ولفت الراشد الى أن تنظيم مثل هذه الندوة يدخل ضمن العديد من الخطوات والبرامج لدعم خيار التدريب لدعم السعودة، اذ تولي الغرفة مسألة تطوير التدريب في القطاع الخاص، انطلاقا من كونه الآلية المثلى لتطوير النشاط في مؤسسات القطاع الخاص حيث يستعرض المتخصصين عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتدريب وتطوير الموارد البشرية، وعلاقة التدريب بمتطلبات سوق العمل .
وأكد على أن أهمية التدريب تكمن في تزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات والأساليب المختلفة المتجددة عن طبيعة أعمالهم وتحسين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، لرفع مستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية ، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المنشآت الاقتصادية استطاعت رفع مستوى الأداء لديها وتحقيق النجاح على مستويات مختلفة، لوجود البيئة التدريبية السليمة التي وفرتها للكفاءات البشرية، وحرصها الدائم على تطويرهم ورفع مستوى أدائهم من خلال التدريب المستمر والمتواصل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)