التدريب يستهوي السيدات بـ”صيف الرياض”

التدريب يستهوي السيدات بـ”صيف الرياض”

التعليم السعودي : مع بداية الإجازة الصيفية ونهاية الدراسة توجه كثير من السيدات للدراسة في المعاهد المتنوعة للالتحاق بالدورات المختلفة والتي شملت “التصوير، تطوير الذات، طرق التدريس، التعليم الحديث، اللغات، الحاسب الآلي، السباحة، والرياضة بأنواعها”، وقد حرص كثير من الجهات على توفير العروض المغرية لاستقطاب الجميع خصوصاً السيدات.
وأوضحت المتدربة سمر عبدالله، التي تدرس وزميلاتها في دورة تعلم اللغة الإنجليزية، أنها فضلت هذه الفترة للدراسة كون شهر رمضان على الأبواب ولم يتمكن الكثيرون من السفر في هذه الفترة، وتوافقها بالرأي المتدربة ياسمين، التي تقول إن الالتحاق بالدورات ساعدها على قضاء الإجازة بشكل إيجابي وأفضل، فيما تقول ذكرى صالح: إنها فضلت التسجيل في النوادي الرياضية لاستغلال فترة الصيف بشكل إيجابي.
وكانت الغرفة التجارية بالرياض قدمت دوراتها المتزامنة مع فعاليات مهرجان صيف الرياض من خلال برنامج تدريب المدربين، وكان البرنامج من إعداد وتقديم نائب رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالغرفة التجارية المدرب داود المقرن، حيث تناول البرنامج عددا من المحاور منها: مفهوم التعليم والتدريب وآداب المدرب وفن إدارة الدورة وأسلوب المحاكاة في التدريب وغيرها الكثير، كما تم تقديم أكثر من 20 حقيبة تدريبية تميزت بالتنوع، وشملت عدة مجالات مختلفة منها: الاقتصاد والتعليم الخاص والإعلام وتطوير الذات ومناهج وطرق التدريس والتعليم الحديث.
وقد حظي البرنامج بإقبال واسع من جميع المتدربين، الذين أكدوا في نهاية البرنامج بأهمية تكرار هذا البرنامج لما يعود بالنفع للمشاركين، مما يؤثر إيجابا في عطائهم في أعمالهم سواء للموظفين الحكوميين أو المنتسبين للقطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)