التربية: اعتماد إخلاء الطرف بين الإدارات لتمكين المنقولات من المباشرة

التربية: اعتماد إخلاء الطرف بين الإدارات لتمكين المنقولات من المباشرة

التعليم السعودي – متابعات : أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتوجب على المعلمات المنقولات من إدارة إلى أخرى اعتماد اخلاء الطرف من قبل الإدارات وليس فقط المدارس، وذلك مما يجعلها تتمكن من المباشرة في المدرسة المنقولة لها، فعند مباشرتها بعد توجيهها لمدرستها يجب ضرورة رفع خطاب مباشرتها من مديرة المدرسة إلى الإدارة حتى يتم إكمال اللازم حيال صرف مستحقاتها المالية وإدخال بياناتها لضمان صرف مستحقاتها المالية .
ولاحظت وزارة التربية والتعليم أن بعض المعلمات يخلين طرفهن من المدرسة في منطقتها ثم توجه وتباشر بالمدرسة المنقولة إليها خارج المنطقة دون الرجوع لإدارتها الأم، مما قد يسبب لها تأخير صرف رواتبها لعدم وجود بياناتها الأساسية بالإدارة المنقولة لها حتى يتم إدراجها في مسيرات العموم من تاريخ مباشرتها.
ودعت «التربية» إلى تسليم إخلاء الطرف لإدارة شؤون الموظفين بالإدارة المنقولة لها وتتحمل كل جهة المسؤولية في تأخير المباشرة أو عدم إرسال إخلاء الطرف في حال ورودها لغير جهة الاختصاص.
كما أكدت «التربية» أن هذه الحالة تنطبق على المنقولات من ذوات الظروف الخاصة على أن تسلم المعلمة ما لديها من عهدة لإدارتها ومن ثم يخلى طرفها للإدارة.
ويأتي هذا الإجراء وفقًا لضوابط حركة النقل الخارجي التي تصدرها وزارة التربية والتعليم للمعلمات، حيث وجهت مؤخرًا كافة المعلمات بالتسجيل في حركة النقل الخارجي والتي ستستمر إلى الثامن عشر من الشهر الجاري لهذا العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)