التربية الخاصة بتعليم جازان تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء

التربية الخاصة بتعليم جازان تحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء

التعليم السعودي :احتفت إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان أمس باليوم العالمي للعصا البيضاء ، من خلال عدد من البرامج والزيارات التي نفذها برنامج العوق البصري بالإدارة .
وأوضح مشرف برنامج العوق البصري بالإدارة حسين بن ناصر صلّام أن برنامج اليوم العالمي للعصا البيضاء ، شهد عددا من الأنشطة الإذاعية وتوزيع المطويات على الطلاب والطالبات ومختلف أفراد المجتمع في العديد من المواقع العامة ، التي حملت تعريفات بقانون العصا البيضاء وأهدافها ، والتأكيد على كافة فئات المجتمع أن حامل العصا البيضاء لا يحتاج للشفقة بل يحتاج للمساعدة ، إلى جانب مطويات تؤكد دور الجهات والمرافق المختلفة في القيام بواجباتها تجاه الكفيف من خلال عمل مسارات خاصة بالكفيف ومداخل مهيّأة تسهّل حركة الكفيف .
وأضاف أن برنامج الاحتفاء تضمن كذلك زيارات لإدارة مرور جازان وإدارة تعليم جازان برفقة عدد من الطلاب ، مشيرا إلى أهداف المشاركة في اليوم العالمي للعصا البيضاء في نشر التوعية وإرشاد المجتمع إلى كيفية التعامل مع الكفيف ومساعدته أثناء عبور الشوارع والميادين ، ومعرفة حقوقه كافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)