«التربية» تؤسس لمنهج رياضي للبنين والبنات

«التربية» تؤسس لمنهج رياضي للبنين والبنات

التعليم السعودي : تعكف وزارة التربية والتعليم حالياص على تأسيس منهج تربوي رياضي ، يبدأ بإنشاء البنية التحتية للرياضة المدرسية، وينتهي بالتوعية الصحية والغذائية، وذلك ضمن استراتيجية وطنية للتربية الرياضية للبنين والبنات على حد سواء .

ووفقاً – لمصادر الصحيفة – ، قالت نائبة الوزير نورة الفايز ، في خطاب وجهته للمديرة التنفيذية بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة “هيومن رايتس ووتش”، سارة ليا ويتسن ، إن الوزارة لم تصدر أي لوائح أو قواعد تنظيمية تعاقب المدارس على ممارسة الطالبات للتربية الرياضية . وأوضحت أن ممارسة الأنشطة الرياضية داخل المدارس الأهلية للبنات تأتي ضمن الجدول المدرسي ومن خلال خطة الأنشطة غير الصفية.وشددت الفايز في خطابها على أن موضوع التربية الرياضية للبنات يدرس كإحدى أولويات وزارة التربية ، مؤكدة بالوزارة تعتبر الرياضية في المدارس من الضروريات التي تساعد الطلاب والطالبات في الحفاظ على صحتهم.

وكانت تقارير صحفية  ترددت حول تحقيقات أجرتها “التربية” مع مسؤولات مدارس أهلية سمحن للطالبات بممارسة الرياضة داخل مدارسهن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)