«التربية» تحث المدارس على استخدام المسرح في رعاية الموهوبين

«التربية» تحث المدارس على استخدام المسرح في رعاية الموهوبين

التعليم السعودي :أكدت وزارة التربية والتعليم أهمية المسرح المدرسي ودوره الفاعل في مساعدة الطالب على فهم مهارات الحياة المختلفة، داعية العاملين في الميدان التربوي من مديري المدارس والمعلمين إلى مزيد من الاهتمام، للاستفادة من هذه الوسيلة الإعلامية التربوية المهمة.

وقال عبد الرحيم علي الدوس مشرف النشاط الثقافي في الوزارة: إن المهتمين بالتربية الحديثة يدركون أهمية المسرح المدرسي ودوره الفاعل في مساعدة الطالب على فهم مهارات الحياة المختلفة، مبيناً أهمية المسرح المدرسي كونه مساحة خصبة للإبداع وتكوين الذات، وإكساب الطالب والطالبة على حد سواء مهارات التعامل مع الموقف في إطار تربوي ومنهجي.

وأوضح الدوس خلال الحفل الختامي لمهرجان الفرق المسرحية الطلابية العاشر الذي أُقيم على مسرح مدارس المنهاج بحضور مرعي الوادعي مدير عام النشاط في الوزارة، أن مثل هذه المسابقات تسهم في اكتشاف كثير من المواهب، التي تعج بها المدارس، حيث يطلق الطلاب إبداعاتهم من خلال المسرح.

وأبان الدوس أن النشاط الطلابي يجعل من المدرسة مجتمعا متكاملا يدرب الطلاب على حياة المجتمعات بمختلف تقلباتها، ويدربهم على القيادة والتشاور، كما يدعم شخصياتهم في مواجهة ما يلاقونه من تحديات، كما أن المسرح المدرسي يسهم في خروج عدد من الموهوبين والمبدعين في المدارس، مشيراً إلى أن المدارس مليئة بالمواهب والمبدعين من الطلاب في كافة مراحل التعليم الثلاث، مشيراً إلى أن كثيرا من المبدعين والمميزين تخرجوا من بوابة النشاط بشكل عام والمسرح على وجه الخصوص.

وقد حصلت إدارة التعليم في محافظة جدة على جائزة أفضل عرض مسرحي عن مسرحية (وجوه)، كما حصل كاتب المسرحية عبد الرحمن الزهراني على جائزة أفضل نص مسرحي، في حين حصل الطالب ماجد الجندي من محافظة جدة على جائزة أفضل ممثل مسرحي. بينما حصلت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية على المستوى الثاني من خلال مسرحية (النواخذة)، التي حقق مخرجها معتز العبد الله جائزة أفضل مخرج مسرحي، إضافة إلى جائزة أفضل ديكور مسرحي.

وحاز الطالب سطام الدوسري من المنطقة الشرقية الجائزة الثالثة لأفضل ممثل مسرحي. وذهبت جائزة المستوى الثالث لأفضل عرض مسرحي إلى إدارة التعليم في محافظة القنفذة عن مسرحية (البروكسي) إضافة إلى جائزة أفضل مؤثرات وملابس مسرحية، كما نال الطالب محمد التركي من محافظة القنفذة الجائزة الثانية لأحسن ممثل مسرحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>