«التربية» تحدد سلامة الفكر والمنهج شرطاً للتدريس

«التربية» تحدد سلامة الفكر والمنهج شرطاً للتدريس

التعليم السعودي :حددت وزارة التربية والتعليم على المتقدمين للوظائف التعليمية في مختلف إدارات التربية والتعليم في السعودية سلامة الفكر والمنهج وتوجه المتقدم شرطاً لقبولهم في التدريس، إضافة إلى عدم وجود ملاحظات سلبية مهنية، تربوية، أو سلوكية. وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق معايير وشروط الترشح للمتقدمين على الوظائف التعليمية وبخاصة التي تتعلق بسلامة الفكر والمنهج، لضمان عدم تسرب من يحملون أفكاراً غير سليمة للطلاب، مؤكدة أهمية عدم وجود ملاحظات سلبية على سلوكه سواء كانت ملاحظات مهنية، تربوية، أم سلوكية، وقدرته على الحوار والتعامل التربوي الإيجابي في المواقف التربوية، وأن يكون قدوة حسنة، إضافة إلى اجتيازه للكشف الطبي. وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في الليث مرعي البركاتي أن إدارته بدأت في إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين المرشحين للتدريس للعام الدراسي المقبل، إذ بلغ عدد المعلمين المتقدمين لإجراء المقابلات الشخصية نحو 138 معلماً في مختلف التخصصات العلمية. وبين البركاتي أنه تم تشكيل اللجان المنظمة لاستقبالهم من قسمي شؤون المعلمين والإشراف التربوي في الإدارة، إضافة إلى لجنة طبية من قسم الصحة المدرسية تتولى مهمة التأكد من سلامة المتقدم للمقابلة الشخصية، موضحاً أن اللجان تم تزويدها بحاجاتها من تقنيات وتجهيزات لتسهيل عملية المقابلات وتجهيز المقر بالشكل المناسب.

 وأفاد بأنه روعي في اختيار المعلمين الجدد من خلال مقابلاتهم الشخصية التأكيد على الكثير من الجوانب المهمة لاختيار المعلم القدوة عبر استمارة مقننة لهذا الشأن، إذ يتم اختبار المتقدم في الثقافة العامة، ومدى إلمامه بالجوانب المعرفية والمهارية في مادة التخصص، إضافة إلى التركيز على الجوانب التربوية للمعلم المرشح ومهارات التدريس، وقدرته على التعبير الكتابي واللغوي، وسلامة الفكر والتوجه. وكان المدير العام للتربية والتعليم في الليث مرعي البركاتي تفقد مركز المقابلات برفقة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية عبدالرحمن باعفيف للاطلاع على سير العمل، وتذليل الصعوبات أمام أعضاء اللجان ومباركة جهودهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)