«التربية» تحدد مواعيد تسجيل طلاب وطالبات الأول الابتدائي

«التربية» تحدد مواعيد تسجيل طلاب وطالبات الأول الابتدائي
التعليم السعودي :حددت وزارة التربية والتعليم الخامس من الشهر الحالي وحتى الثاني من شهر جمادى الأول موعدًا لتسجيل طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية الذين أكملوا ست سنوات وحتى الحادية عشرة وثلاثة أشهر، وكذلك الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يومًا فقط. وذلك للتسجيل كطلاب مستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1436هـ 1437هـ الذي سيبدأ في الثامن من شهر ذو القعدة 1436هـ، حيث يتم قبول الطلاب المكتملة أعمارهم من فئة ست سنوات وهم من مواليد 9 ذو القعدة 1430هـ الموافق 28 أكتوبر 2009م وما قبله. وقبول فئة 90 يوما والذين تتراوح أعمارهم بين من تاريخ 10 ذو القعدة 1430هـ إلى 11 صفر 1431هـ كحد أدنى الموافق 29 أكتوبر 2009م وحتى 26 يناير 2010م، وقبول فئة 180 يوما والذين تتراوح أعمارهم بين من تاريخ 12 صفر 1431هـ إلى 12 جمادى الأول 1431هـ الموافق كحد أدنى 27 يناير 2010 إلى 26 أبريل 2010م.
جاء ذلك في تعميم الوزارة الذي أرسل لجميع إدارات التربية والتعليم ويشير فيه ايضا إلى بداية تسجيل طلاب الصف الأول لمراحل التعليم العام للسعوديين وكذلك الطلاب الذين أمهاتهم سعوديات ومن آباء غير سعوديين والتي تبدأ من الثاني من شهر جمادى المقبل ويستمر في حالة توفر مقاعد إلى أن يوقف نظام التسجيل الإلكتروني. أما الطلاب من جنسيات أخرى غير خاضعين للنسبة يعاملون معاملة السعوديين وهم أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين، فسيبدأ تسجيلهم من الرابع من شهر جمادى الثاني المقبل ويستمر في حال توفر مقاعد إلى يوقف نظام التسجيل الإلكتروني، وأشار التعميم إلى الطلاب غير السعوديين والخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل في النظام لمن يعمل أولياء أمورهم في القطاعات الحكومية، وهؤلاء يبدأ تسجيلهم من 25 جمادى الثاني 1436هـ ويستمر في حال توفر مقاعد حتى يوقف نظام التسجيل الإلكتروني. أما الطلاب غير السعوديين ويعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاصة فيبدأ تسجيلهم من 16 رجب 1436هـ ويستمر بعد ذلك في حالة توفر مقاعد حتى يوقف النظام. ويقبل النظام تسجيل الطلاب السعوديين الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوما.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>