التربية تحذر من تعريض الطلاب لمخاطر الأمطار والإخلال باليوم الدراسي

التربية تحذر من تعريض الطلاب لمخاطر الأمطار والإخلال باليوم الدراسي

التعليم السعودي :دعت وزارة التربية والتعليم أمس مديري ومديرات المدارس في جميع المناطق والمحافظات باتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية والمتزامنة مع موسم هطول الأمطار، لافتة إلى أنه سيتم معاقبة من يعرض حياة الطلاب والطالبات للخطر.
وجاء في منطوق التعميم أن الآلية تهدف إلى سلامة الطالبات والطلاب وعودتهم سالمين إلى منازلهم مع عدم الإخلال باليوم الدراسي نظرا لما تمر به أجواء المملكة من تقلبات وعدم استقرار في حالة الطقس هذه الأيام وما ينتج عنه من هطول الأمطار الغزيرة مما يعرض الطالبات والطلاب للخطر سواء أثناء تواجدهم في المدارس أو عودتهم إلى منازلهم.
وحثت الوزارة مديري ومديرات المدارس على اتباع عدة تعليمات وإجراءات سليمة جديدة تكمن أن يكون مصدر المعلومات التي تفيد بحالة الطقس هو مديرية الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد الجوية ولجان الطوارئ في كل إدارة تعليمية إضافة إلى عدم إخراج الطالبات والطلاب من مدارسهم دون معلومات مؤكدة وأدلة علمية من مصادر رسمية تشير إلى حالة خطر على سلامتهم.
ودعتهم إلى التواصل مع لجان الطوارئ وإشعارهم بالإجراءات المتخذة وفقا للصلاحيات الممنوحة لهم.
واشترطت الوزارة حضور أولياء أمور الطالبات والطلاب إلى المدارس لاستلام أبنائهم وبناتهم في حالة خروجهم في أوقات الطوارئ أو غير المعتادة أثناء هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم إضافة إلى بقاء العاملين في المدرسة إلى زوال الخطر وتكثيف الإشراف اليومي على تواجد وخروج الطلاب والطالبات ومصاحبة من يتأخر منهم حتى حضور ولي أمره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>