«التربية» تستجيب لديوان المظالم وتمنح معلمي الابتدائية إجازة

التعليم السعودي :أرجع عدد من المراقبين، قرار استثناء اجازة معلمي المرحلة الابتدائية من قبل وزارة التربية والتعليم، إلى الضغوطات التي لاقتها الوزارة من قبل معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية، اضافة الى الدعوة التي قدمها مسؤول ملتقى المعلمين بديوان المظالم سعود العواد، بخصوص الظلم الواقع على معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية من تأخير اجازتهم بالرغم من عدم وجود اعمال داخل المدارس في وقت الاجازة يكلف بها المعلمون والمعلمات سوى التوقيع بالحضور والانصراف اسبوعين.

وقال عدد من المراقبين لـ«عكاظ» إن اعلان وزارة التربية والتعليم حول اجازة معلمي المرحلة الابتدائية، جاء إثر ورود ثلاثة خطابات من ديوان المظالم، تستفسر فيها عما تم رفعه من شكوى من قبل ممثل ملتقى المعلمين والمعلمات في عدم تمتع معلمي المرحلة الابتدائية بإجازتهم مع طلابهم.

هذا وقد عمت الفرحة وسط معلمي المرحلة الابتدائية، عقب إعلان الوزارة منح المعلمين الإجازة الذين أبدوا استغرابهم من قرار الوزارة المفاجئ بتقديم الاجازة لجميع العاملين بالمرحلة الابتدائية وهو ما لم يحصل منذ سنوات عديدة.

فيما اكدت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» إن قرار الاجازة الذي اعلنت عنه الوزارة امس الأول، يأتي كتطبيق لقرار قضائي للدعوى المقدمة من مسؤول ملتقى المعلمين والمعلمات سعود العواد ضد وزارة التربية.

«عكاظ» قامت بالاتصال على المتحدث الاعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني الا انه لم يرد مع تكرار الاتصالات والرسائل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)