“التربية” تشدد على إنهاء المدارس الجديدة خلال إجازة الصيف

“التربية” تشدد على إنهاء المدارس الجديدة خلال إجازة الصيف

التعليم السعودي :شدد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي على أهمية استثمار العطلة الصيفية في أعمال الترميم للمدارس الحكومية التابعة للوزارات.

وأشار الدكتور السبتي إلى ضرورة تكثيف كل الجهود الممكنة للانتهاء من تنفيذ مشروعات المباني المدرسية الجديدة وتلبية احتياجات المباني المدرسية القائمة من أعمال الصيانة والترميم والتأهيل والإضافات بحيث تكون مهيأة لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي القادم. ولفت إلى أهمية الاستفادة من كامل الكميات المتوفرة بمستودعات إدارات التربية والتعليم من أجهزة تكييف والتبريد لتلبية الاحتياجات العاجلة للمدارس.
وطلب السبتي أن تكون هناك خطة بديلة في حال عدم الانتهاء من أي عملية ترميم أو تأهيل أو إضافات مع نهاية مدة الإجازة الصيفية وقبل بداية العام الدراسي مع الأخذ في الاعتبار المدارس التي بها عمليات جارية لا تؤثر على سير الدراسة يتم تنفيذها بعد نهاية الدوام الرسمي.
وقال: إن المدارس التي بها عمليات تؤثر على سير الدراسة فيجب تكثيف العمل بها مع المقاولين بعد التنسيق مع إدارة المدرسة لوضع خطة تنفيذ العملية حتى لا تتوقف الدراسة ونقل الطلاب والطالبات لأقرب مبنى حكومي أو استئجار مبنى مدرسي مؤقت لحين الانتهاء من أعمال الترميم أو التأهيل أو الإضافات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)