“التربية” تشدد على “محاسبة” الطلاب المتغيبين

“التربية” تشدد على “محاسبة” الطلاب المتغيبين

التعليم السعودي :شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة دوام الطلاب والطالبات وعدم تغيبهم في الأيام التي تسبق الاختبارات، مؤكدة على استخدام الآليات التي يتم من خلالها الحفاظ على استمرارية الطلاب في الدوام إلى آخر يوم.
وأرسلت إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة خطابات لمكاتب التربية والتعليم بضرورة الاهتمام بالحضور في الأيام الأخيرة التي تسبق الاختبارات، وتفعيل البرامج المناسبة للنهايات الجادة والتعامل مع المتغيبين بدون عذر بالآليات التي تؤكد على الخصم من درجات المواظبة، والتشديد على إدارات المدارس بعمل برامج متنوعة كالاختبارات والمراجعات المستمرة للطلاب.
من جانبه، أوضح مدير التربية والتعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد الزاحمي أن إدارة التربية والتعليم أكدت على مديري المدارس بضرورة التعامل مع الأيام المتبقية بالآليات المتبعة من قبل مقام الوزارة وعدم التهاون فيما تم طرحه، مشيرا إلى أن هناك لجانا قائمة تمر على المدارس لمعرفة مواطن التميز والإبداع في بعض المدارس النموذجية والتي تسعى إلى الحفاظ على أبنائها الطلاب.
من ناحية أخرى، أصدر الزاحمي قراراً بضرورة عودة المعلمين المنتدبين من أول العام إلى مدارسهم بعد إنهاء الأمور المتعقلة بالنتائج والاختبار.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)