التربية: تصحيح أوضاع 35 ألف ممن نقص راتبهم أو تعينوا على وظائف أدنى

التربية: تصحيح أوضاع 35 ألف ممن نقص راتبهم أو تعينوا على وظائف أدنى

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نيتها إعادة النظر في تثبيت الموظفين والموظفات المشمولين بالتثبيت لرفع الضرر عن الكوادر التي تضررت من التثبيت، ولم يستفيدوا منه كنقصان الراتب، أو تعيينهم على وظائف أدنى من شهاداتهم العلمية وغيرها، وهو عكس الهدف المنشود من التثبيت.
يذكر أن عدد من شملهم التثبيت بمراتب أو رواتب أقل بنحو 35 ألف موظف وموظفة من عمال ومستخدمين وغيرهم.
ومن جهته أوضح صالح عبدالعزيز الحميدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم أن إعادة النظر فيمن شملهم التثبيت يأتي سعيا من الوزارة لتصحيح الأوضاع الوظيفية لهم وفقا لضوابط التثبيت.
وأضاف الحميدي -وفقا لمصادرنا الصحفية- أنه وفقا لتعميم صادر من الوزارة لجميع إدارات التربية والتعليم فإن عمل برنامج إعادة النظر سيتم عن طريق تولي وزارة الخدمة المدنية إعداد برنامج لإعادة النظر، كما تضمن التعميم أن من لديه تظلم من الوظيفة التي صنف عليها بالزيادة أو النقصان، عليه إيضاح الخطأ بالاستمارة المرفقة، مع إرفاق ما يؤيد طلب إعادة التقييم، مع ملاحظة أن طلب إعادة التقييم تم بناء على الأعمال الفعلية التي يزاولها، وليس بغرض الاستفادة من المؤهل العلمي أو بغرض شموله بالتثبيت، إذ ستتولى اللجنة بتوثيقها والرفع بها للجهة الرقابية بحق كل من يخالف ذلك، بدءا بالمدير المباشر المراد تثبيته.
وقال الحميدي «من سقط اسمه من التثبيت وتم الرفع له سابقا فيتم حصرهم ببيان يوضح فيه الاسم والسجل المدني وتاريخ مباشرته للعمل، ومسمى الوظيفة التي يشغلها، والعمل الذي يزاوله، وإيضاح وسيلة اتصال متاحة ليتم التواصل معه من قبل المختصين بالوزارة».
على أن يتم تسليم المطلوب في موعد أقصاه 25 جمادى الآخرة الجاري لإدارة شؤون الموظفين قسم التوظيف، ولن ينظر في أي طلب بعد ذلك، ومن يتأخر يتحمل مسؤولية ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)