“التربية” تطالب مسؤوليها بـ”ترشيد” المبادرات

“التربية” تطالب مسؤوليها بـ”ترشيد” المبادرات

التعليم السعودي :طالبت وزارة التربية والتعليم مسؤوليها بالوزارة ومديريها في المناطق والمحافظات التعليمية بالحرص على “ترشيد” عدد المبادرات المقدمة في العملية التعليمية والتربوية والإدارية والتقنية التي تنفذها تلك الإدارات.
أكد ذلك نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، في توجيه للإدارات التعليمية – اطلعت عليه “الوطن”-، موضحا أن الوزارة دأبت على تشجيع منسوبيها على التجديد والإبداع، وتقديم المبادرات النوعية التي تسهم في تحقيق أهداف الوزارة. وأشار السبتي إلى حرص الوزارة على جودة المبادرات والمشاريع والبرامج، وتحقيق أقصى درجات النجاح لها، من خلال التقيد بضوابط، منها “وجوب توافر العناصر الأساسية في أية مبادرة أو مشورة أو برنامج مثل فكرة المشروع وفلسفته، والأهداف، والمستهدفين، وآليات التنفيذ، والجداول الزمنية، ومتطلبات التنفيذ من موارد بشرية ومادية، وأساليب التقويم والقياس لتحقيق الأهداف”، وأن تكون المبادرة مدروسة ومحكّمة من متخصصين في المجال لضمان الجودة المهنية. كما أكد على جميع الإدارات العامة بالتركيز في المبادرات والمشاريع التي يتبنونها على تحقيق التوافق مع رؤية ورسالة الوزارة وخططها واستراتيجياتها، مع الأخذ في الحسبان الإمكانات البشرية والارتباط المالي اللازم، وأهمية إرسال أي مقترح لأية مبادرة أو مشروع أو برنامج للجهة المعنية في الوزارة قبل تطبيقها بما لا يقل عن ثلاثة أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)