«التربية» تطلق برنامج الاستيعاب المفاهيمي لأكثر من 150 مشرفاً ومشرفة

«التربية» تطلق برنامج الاستيعاب المفاهيمي لأكثر من 150 مشرفاً ومشرفة

التعليم السعودي :  تبدأ وزارة التربية والتعليم صباح اليوم في مدينة الرياض تدريب أكثر من 150 مشرفاً ومشرفة من المدربين المركزيين من مختلف مناطق المملكة على برنامج “الاستيعاب المفاهيمي” الذي يعد أحد أهم البرامج التدريبية التي ينفذها فريق التطوير المهني لمشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية.

وبحسب مدير المشروع  – وما نشرته صحيفة ” الرياض ” اليوم ” – شاكر بن ناصر الشريف فإن هذا البرنامج يأتي كمساهمة علمية تربوية من قبل مشروع التطوير المهني للرياضيات والعلوم الطبيعية بهدف تطوير قدرات المعلمين والمعلمات في مجال الاستيعاب المفاهيمي لبعض الموضوعات المختارة من مقررات الرياضيات والعلوم الطبيعية وبناء اتجاهات إيجابية نحو أهمية الفهم العميق مع إحداث تغيير جوهري في ممارسات التعليم التقليدية داخل الصف الدراسي.

وأوضح الشريف أن حقيبة هذا البرنامج تأتي في خمسة أيام ويتضمن كل يوم تدريبي جلستين تدريبيتين وجلسة ثالثة للتقويم واستخلاص أبرز النتائج فيما تم عرضه خلال اليوم التدريبي.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)