«التربية»: تقدير جيد جداً.. الحد الأدنى لقبول المتقدمات للدبلوم بعد الجامعي

«التربية»: تقدير جيد جداً.. الحد الأدنى لقبول المتقدمات للدبلوم بعد الجامعي

التعليم السعودي – متابعات – : اشترطت وزارة التربية والتعليم في المتقدمات للبرامج التأهيلية لدرجة الدبلوم ما بعد الجامعي أن تكون المتقدمة شاغلة لوظيفة مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وألا يقل مؤهلها العلمي عن الدرجة الجامعية بكالوريوس تربوي أو غير تربوي، شرط ألا تكون حاصلة على مؤهل أعلى من الدبلوم سواء الماجستير أو الدكتوراة. وحددت الوزارة الحد الأدنى لدرجة الأداء الوظيفي التي يتقرر من خلالها استحقاق المتقدمة للدراسة بجيد جدا لآخر سنتين، وأن لا تقل عن سنتين في مجال الدبلوم الذي تقدمت له وأن تكون ما تزال على رأس العمل. كما شددت على أن لا يكون صدر بحق المتقدمة للدراسة حكم تأديبي أو أن تكون طرفا في قضية قائمة. وجاء ذلك في ضوء السياسات العامة للتنمية المهنية لشاغلات الوظائف التعليمية، للترشيح بموجبها حسب الفئة المستهدفة، مستوفية لبيانات ووثائق تتفق مع لائحة الإيفاد من نظام الخدمة المدنية.
ووجهت إدارة التربية والتعليم في مكة المكرمة خطاباً لمديرات الإدارات والمدارس، متضمنا شروط وضوابط الإيفاد للبرامج التأهيلية بالوزارة لدرجة الدبلوم ما بعد الجامعي للعام الدراسي القادم، منوهة بأهمية أن تكون بيانات المتقدمة وفق الشروط التي وضعتها الوزارة، وإلا لن ينظر في طلبها، موضحة البرامج المسموح للمتقدمة التسجيل فيها والحصول على شهاداتها كدبلوم التربية الخاصة، والموهوبات، والتوجيه والإرشاد وغير ذلك لن تقبل باستثناء الحاصلات على الدبلوم العام في التربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)