التربية توافق على فصل صيفي في مدارس نظام المقررات الثانوية

التربية توافق على فصل صيفي في مدارس نظام المقررات الثانوية

التعليم السعودي – متابعات – : قررت وزارة التربية والتعليم الموافقة على تطبيق الفصل الصيفي في مدارس نظام المقررات الثانوية العام الجاري، وذلك وفق ما تقتضيه خطة مشروع نظام المقررات للعام الدراسي 1433هـ.
ووفقاً – لمصادر الصحيفة –  فقد أكّدت الوزارة على موافقتها على فتح الفصل الصيفي للعام الدراسي الحالي 1433هـ في عدد من المدارس بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشددة على إدارات التعليم التعميم على المدارس بضرورة التقيد باللائحة المنظمة للفصل الصيفي، والتقيد بالتقويم الدراسي.
وبينت الوزارة بأن فترة حذف المواد للطلاب تنتهي منتصف الشهر المقبل، فيما ستسمر الدراسة الفعلية حتى 17 رمضان المقبل، والاختبارات النهائية ستكون من 18 – 30 رمضان.
وطلبت الوزارة من إدارة مشروع التعليم الثانوي بالوزارة الإشراف والمتابعة للتطبيق من خلال زيارات المدارس المطبقة للفصل الصيفي، وأن تكون عودة العاملين في الفصل الصيفي اعتبارات من تاريخ 14 شوال المقبل، وتأجيل تدريس مقرر الرياضيات 5 للفصل الأول من العام الدراسي المقبل 1434هـ، مع ضرورة التأكيد على المدارس برفع أسماء الخريجين والخريجات وفق المتبع لقاعدة بيانات برنامج نور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)