“التربية” توجه باختيار “ذوي الكفاءات” للتعامل مع الجمهور

“التربية” توجه باختيار “ذوي الكفاءات” للتعامل مع الجمهور

التعليم السعودي :وجهت وزارة التربية والتعليم مسؤوليها بأهمية اختيار موظفي الإدارات التنفيذية التي لها علاقة مباشرة بالجمهور ومعاملاتهم بأن يكونوا من ذوي الكفاءات والتعامل الحسن والحميد مع مراجعي الإدارات التعليمية.
يأتي ذلك، بعد مخاطبات رسمية تمت بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” والوزارة.
وعلمت” الوطن”، أن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي أكد على مسؤولي الوزارة في المناطق والمحافظات التعليمية، بمتابعة أداء الإدارات التي تتعامل مباشرة مع المراجعين، والتأكيد على مسؤولي وموظفي تلك الإدارات، بضرورة إنهاء إجراءات ومعاملات المواطنين ومراقبة أداء موظفيها، حتى لا يضعوا العقبات أمام تلك المعاملات الخاصة بالمراجعين.
وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله قد وجه قبل أيام مسؤولي الوزارة ومديري التربية والتعليم، بضرورة إبلاغ موظفيهم بالرد على المكالمات الواردة من المراجعين للوزارة أو الإدارات التعليمية وعدم تجاهل أي اتصال، والعناية بمواضيعهم والتواصل معهم، وتسهيل أمور المراجعين وخدمتهم، وإيضاح الإجراءات المتخذة على معاملاتهم، وما هي وجهات النظر النظامية لهم حيال معاملاتهم.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم استحدثت إدراة لخدمة “المراجعين” بمقر الوزارة وفي جميع إداراتها التعليمية، حيث تهتم باستقبالهم في صالات خاصة لـ”الرجال والنساء”، ويتم التعامل مع المراجع وتسهيل عملية الرد على استفساراته أو توجيهه للإدارة المعنية بخدمته، إضافة لتسهيل عملية التنسيق مع مسؤولي الوزارة أو الإدارة التعليمية في حال تطلب الأمر اللقاء لمجموعة من المراجعين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)