«التربية»: سنراقب صرف الميزانيات التشغيلية للمدارس

«التربية»: سنراقب صرف الميزانيات التشغيلية للمدارس
التعليم السعودي – متابعات – : تراقب وزارة التربية والتعليم آلية تنظيم وصرف الميزانية التشغيلية للمدارس والتي أودعتها في الحسابات البنكية الخاصة بمديري ومديرات المدارس مؤخرا.
وبينت الوزارة أن آلية التنظيم والصرف ومراقبته يجب أن تتم بطريقة واضحة بحيث تقوم كل مدرسة بفتح سجل لمصروفات الميزانية التشغيلية وفق ما يتماشى مع التعليمات المنظمة لذلك، وتتم أرشفة وحفظ فواتير مصروفات الميزانية التشغيلية بالمدرسة للرجوع إليها عند المراجعة الحسابية والرقابية، ويتم الاحتفاظ بها خلال مدة لا تقل عن ثلاث سنوات. وأكدت أنه يجب على كل مدرسة القيام بتفريغ بيانات المنصرف لكل نفقة وحسب كل بند وفق النماذج المعدة من قبل الإدارة، ومن ثم ترسل إلى مكتب التربية والتعليم الذي تتبعه المدرسة قبل نهاية الفصل الدراسي الذي تم صرف الميزانية التشغيلية من أجله.
وكلفت الوزارة مكاتب التربية والتعليم بتفريغ بيانات النماذج الواردة من المدارس حسب كل قطاع في بيانات إجمالية مفصلة وفق نموذج تعده الإدارة ويتم تدقيقها ومراجعتها، وترسل النماذج الإجمالية بعد عمل خلاصة إجمالية لها واعتمادها إلى إدارة الشؤون المالية قسم الحسابات. وأسندت لإدارات الشؤون المالية مهمة استقبال البيانات الإجمالية من مكاتب التربية والتعليم وإجراء المراجعة النهائية عليها ومطابقة بيانات المبالغ المخصصة مع بيانات المبالغ المصروفة فعليا وإعداد خلاصة لكل بند ويتم رفع تقرير بذلك لصاحب الصلاحية.
ووجهت بضرورة الانتهاء من هذه الإجراءات قبل اسبوع من إجازة مديري ومديرات المدارس وإنهاء ما يخص مكاتب التربية والتعليم قبل خروج مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم للإجازة السنوية.
يذكر أن مقدار وحجم الميزانية التشغيلية اعتمد للمدارس مؤخرا بالاتفاق مع وزارة المالية وفقا للمخصصات المحددة لكل إدارة تعليم مع تحديد أوجه الصرف وآليته المقررة، حيث حدد مبلغ 180 مليون ريال تصرف كنفقات للنشاط الرياضي والثقافي في مدارس التعليم العام ومعاهد التربية والخاصة، ومبلغ آخر (11.132.000 ريال) لقطاع التدريب، بحيث يخصص لكل 25 معلما مبلغ 4 آلاف ريال، فيما المدارس التي يصل عدد معلميها إلى 50 معلما يقرر لهم مبلغ 6 آلاف ريال تصرف على التدريب، فيما المبالغ التي خصصت للمستلزمات التعليمية تبلغ 200 مليون، قطاع الصيانة 150 مليونا، وقطاع النظافة 250 مليون ريال، وحدد الإجمالي النهائي لكل هذه المبالغ بـ791.822.000 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)