“التربية”: صرف رواتب شهر رجب في موعدها

“التربية”: صرف رواتب شهر رجب في موعدها
التعليم السعودي – متابعات – : اكد المستشار والمشرف على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله الغامدي، عدم صحة ما تناقلته المواقع الإلكترونية عن تأجيل صرف رواتب شهر رجب لعدد من منسوبي الوزارة بسبب أخطاء وقع فيها نظام فارس المطبق من قبل الوزارة، مبينا أن 651 ألفا من منسوبي التربية تم تحويل رواتبهم عبر نظام فارس الشهر الماضي بكل يسر وسهولة وأن حقيقة ما حدث للمعلمين في إحدى المناطق لم يكن بسبب مشكلة في النظام ولكن بسبب عدم اكتمال معلوماتهم لأنهم ضمن معلمي وزارة الدفاع الذين تحولوا لـ”التربية” مؤخرا، إلا أنه جرى إصدار شيكات لهم في نفس يوم نزول الرواتب دون تأخير.
وكانت مواقع إلكترونية نشرت عن مصادر مجهولة أن أخطاء النظام حرمت عددا من المعلمين من راتب شهر رجب وأنه سيتم ترحيل رواتبهم لشهر شعبان نظرا إلى إصدار أوامر استثنائية بشكل منفرد لمن سقطت أسماؤهم نتيجة أخطاء بالاعتماد الآلي المبرمج مسبقا وهو ما نفاه الغامدي.
وأوضح الغامدي أن نظام فارس لا يختص بمعلمي ومعلمات الوزارة فقط بل هو مطبق على جميع منسوبيها من مسؤولين وإداريين ويعتبر نقلة للإجراءات وزيادة في الشفافية ورفع الإنجاز، مشيرا إلى أنه نظام متكامل سيساعد على إنجاز الجوانب المالية والإدارية ويعتمد على نظام “أوراكل” العالمي للأنظمة النمطية للشؤون المالية والإدارية.
وأشار إلى أن نظام فارس يختص بالشؤون الإدارية والمالية في الوزارة وأن الرواتب جزء من 28 نظاما يشملهم “فارس” من بينها المالية، وإدارة الممتلكات، ومسار المشتريات، والمستودعات، والموارد البشرية، مبينا أن أي حسم على الموظفين لا يتم إلا بناء على قرار من المدير المباشر، إذ إن النظام لا علاقة له بذلك، وتم تجريبه على الرواتب خلال أربعة الأشهر الماضية جنبا إلى جنب مع النظام القديم حتى تقلصت نسبة الفرق بينهما.
يذكر أن نظام فارس تم تطبيق بعض أنظمته في الوزارة عام 2010، وأطلق في شهر أكتوبر الماضي حيث تم اختيار مناطق ريادية لإطلاقه، ويجري خلاله إعداد الميزانية وتوزيعها ومراقبتها وتنظيم مشتريات الوزارة والعقود والمنافسات ويتضمن نظام شؤون الموظفين ويطبق على الإجازات والرواتب والحسميات والانتداب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)