التربية: لا نستطيع عمل المزيد في تباين الدرجات بين كوادر التعليم

التربية: لا نستطيع عمل المزيد في تباين الدرجات بين كوادر التعليم

التعليم السعودي :أفصح مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أن الوزارة ليس لديها القدرة على أن تعمل أكثر مما عملته في المساواة بين درجات المعلمات والمعلمين.
وقال الحميدي: «كانت الآلية في وزارة المعارف سابقا أن يتم تعيين المعلمات على مستويات تعليمية أقل، فيما كانت الآلية برئاسة تعليم البنات أن يتم التعيين على البند 105 والذي بدأ في العام 1411هـ في تعليم البنات، بينما بدأ في تعليم البنين في العام 1418هـ، وخلال هذه الفترة أدى ذلك إلى إشكالية في التباين بين درجات المعلمين والمعلمات عند التحسين».
وبين الحميدي أن الوزارة اتخذت إجراءات منطقية على أساس تربوي وغير تربوي، إذ كان التربويون يمنحون درجة أعلى من الكوارد غير التربوية، وعالجت الوزارة جزءا كبيرا جدا من المكشلات المعتلقة بتباين الدرجات، فضلا عن العمل على مساواة المعلمات المعينات في عام واحد، إذ ساوت بينهم وتحسن وضع المعلمات والمعلمين، لكن مازال الفارق موجودا وهو ليس بقدرة الوزارة أن تعمل شيئا في تباين درجات منسوبي التربية والتعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>