التربية والتعليم: «البويات والايمو».. ظاهرة وافدة على مجتمعنا خطرة على شبابنا

التربية والتعليم: «البويات والايمو».. ظاهرة وافدة على مجتمعنا خطرة على شبابنا

التعليم السعودي : بعد أن تفشت ظاهرة «البويات والإيمو» وأصبحت خطرا يهدد المجتمع التعليمي بالمملكة أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تعليمات بمنع دخول الطلاب والطالبات ممن يتبعون هذه التقاليع لمدارس التعليم العام والجامعي، كما صدرت القرارت وتم تعميمها إلى مسؤولي الجامعات ووزارة التربية والتعليم العام بضرورة التصدي لهذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، والتي ساهمت منتديات إلكترونية في الترويج لها، كما نص التوجيه على أخذ تعهد خطي من الطلاب والطالبات بعدم العودة لها، وعدم السماح لهم بالعودة لمقاعد الدراسة إلا بعد الاعتدال عن ذلك.
من ناحية أخرى -وبحسب مصادر صحفية- طالب التوجيه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمتابعة ذلك في الأماكن العامة، ومراعاة التقيد بالتعليمات المتضمنة ضوابط التعامل مع من يصدر منه تلك المخالفات والسلوكيات غير المقبولة. وجاءت التوجيهات الأخيرة بعد دراسة أكدت أن ظاهرة الايمو وافدة على المجتمع، وتُعد سلوكاً خاطئاً ومنحرفاً. وتنتشر إلى جانب ظاهرة «الايمو» ظاهرة «البويات»، وهن الفتيات المسترجلات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)