الترخيص لـ ١١ مشروعا تعليميا بالشرقية

الترخيص لـ ١١ مشروعا تعليميا بالشرقية

التعليم السعودي – متابعات : شرعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في مكتب التعليم الأهلي بالموافقة على ترخيص وتشغيل 11 مشروعاً تعليمياً تشتمل على 20 مرحلة دراسية في مدن ومحافظات الشرقية.
وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان أن الدراسة بهذه المنشآت بدأت منذ بداية العام الدراسي الحالي، مضيفاً: إن هذه المنشآت تقع على مجموع مساحة تزيد على 60.000م2.
وأوضح مدير التعليم أن هذه المشاريع بلغت تكلفتها قرابة 360 مليون ريال موزعة منشآتها التعليمية في محافظات المنطقة الشرقية حيث تشتمل على مرحلتين في الخفجي و13 مرحلة في مدينة الدمام و3 مراحل في محافظة الجبيل ومرحلتين في محافظة الخبر، وأضاف: تستوعب هذه المشروعات قرابة 8000 طالب وطالبة حيث صممت مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير الدولية وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة تسهم فعلاً في رفع قدرة الطلاب والطالبات والاستيعاب كما تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البيئة الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع بعجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب خطة الوزارة لاستبدال المباني غير التعليمية التي لا تتوفر فيها البيئة التربوية المناسبة.
ونوه الدكتور الشلعان بالجهود الجبارة التي تبذلها قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – لتحقيق تنمية شاملة مستدامة من خلال دعم جميع القطاعات والقطاع التعليمي بشكل خاص، مبيناً في الوقت ذاته أن هذه المشروعات تعد نقلة نوعية في التعليم الأهلي بالمنطقة الشرقية في ظل حرص الوزارة على وضع محور المباني المدرسية والمشاريع التطويرية نصب أعينها وإيلائها اهتماماً بالغاً لتتوافق مع أفضل المعايير والمواصفات لخدمة المنظومة التعليمية في القطاع الخاص بهدف إيجاد بيئة تعليمية ملائمة وآمنة ومخفزة للطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>