الترخيص يحرم 80 طالبا من الدراسة بأهلية لتحفيظ القرآن

الترخيص يحرم 80 طالبا من الدراسة بأهلية لتحفيظ القرآن

التعليم السعودي : برسالة نصية، فاجأت مدرسة أهلية لتحفيظ القرآن بالطائف أولياء أمور 80 طالبا بالاعتذار عن إمكانية مواصلة أبنائهم للدراسة في الصف الأول المتوسط بالمدرسة التي تضم مرحلتين ابتدائية وثانوية لظروف قالت إنها خارجة عن الإرادة، مطالبة إياهم بإحضار أوراق قبول من مدارس متوسطة أخرى لنقل الطلاب إليها.
وقال أولياء أمور الطلاب إنه عند مراجعة إدارة المدرسة أفادوا بأن السبب إدارة تعليم الطائف وأنها أمرت بإقفال المرحلة المتوسطة بالمدرسة، لعدم وجود مبنى مدرسي مستقل للمرحلة المتوسطة، وأنه يجب أن يكون لكل مرحلة مبنى مستقل وترخيص.
قرار متأخر
قال خلف القرشي “ولي أمر” إنه تمنى أن يكمل ابنه حفظ كتاب الله في نفس المدرسة، ولكن هذا القرار المتأخر صعب ذلك، وصعب إيجاد قبول لابنه بمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، مضيفاً أيا كانت الجهة المتسببة في حرمان أبنائنا من إكمال حفظ كتاب الله فيجب أن تحل القضية.
وأكد علي الشهري “ولي أمر” : تفاجأت بقرار الإلغاء، وإدارة التعليم رفضت فتح المدرسة، وأثر هذا القرار علينا وعلى أبنائنا، وكنا نتمنى أن تقدم مصلحة الطالب على كل شيء، واضطررت لتحويله إلى مدرسة تحفيظ قرآن حكومية والبعض حول أبناءه إلى التعليم العام، متسائلا عن عدم متابعة التعليم لتنفيذ هذا القرار.
مبنى مستقل
أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عبدالله الزهراني أنه بالتنسيق مع إدارة التعليم الأهلي والأجنبي تبين وجود ترخيص للمرحلة الابتدائية فقط، وألحقت به المرحلة المتوسطة مؤقتاً لمدة عامين، وتم تكليف الجهة المشرفة على المدرسة بالانتقال لمبنى مستقل والحصول على ترخيص مستقل للمرحلة المتوسطة، وانتهت المدة النظامية لبقاء المرحلة المتوسطة ملحقة بالمرحلة الابتدائية منذ ثلاث سنوات. وأضاف الزهراني أنه بناء على طلب أولياء أمور الطلاب والجهة المشرفة على المدرسة تم إعطاء استثناء أول ثم استثناء ثان، بعد ذلك تم إعطاؤهم فرصة لإغلاق الصف الأول متوسط لهذا العام، حيث غن الطاقة الاستيعابية لا تحتمل إلحاق المرحلة المتوسطة بالابتدائية، علماً بأن المدرسة أبلغت أولياء أمور الطلاب منذ مدة وقبل انطلاق العام الدراسي الجديد بعدم إمكانية قبول أبنائهم في المرحلة المتوسطة، كما أن هناك مشروعا لإنشاء مبنى مستقل للمرحلة المتوسطة وعند استكماله ستعطى الترخيص اللازم.
اشتراطات صعبة
أكد المشرف العام على مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة لجمعية تحفيظ القرآن بالطائف المهندس فوزي العتيبي أن الجمعية بحثت عن موقع مناسب للمرحلة المتوسطة وتم العثور على مبان منها: مبنى مساحته خمسة آلاف و500 متر مربع لم تتم الموافقة عليه من تعليم الطائف، ومبنى مساحته عشرة آلاف و400 متر مربع رفض من أمانة الطائف، ومبنى ثالث مساحته ألفان و635 مترا مربعا، وافق عليه التعليم ورفض من الأمانة، مضيفاً أن الاشتراطات البلدية يصعب تحقيقها في الطائف، بسبب طبيعتها الجبلية وقلة الأراضي والمواقع المناسبة، مضيفاً أن بعض الشروط تعجيزية ويستلزم مراجعتها والنظر فيها وفقاً لصحيفة الوطن.

09AW24A_0910.....

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)