التركي و«المجتمع السعيد» بأدبي الشرقية

التركي و«المجتمع السعيد» بأدبي الشرقية

التعليم السعودي :في أمسية رمضانية ممتعة بأدبي الشرقية، ألقى الباحث عبدالرزاق التركي محاضرة بعنوان «المجتمع السعيد» حضرها لفيف من المثقفين والمهتمين، وساد الأمسية جو من الحميمية نتيجة الكاريزما التي يتحلى بها المحاضر وحضوره القوي وسعة ثقافته وتمكنه من الموضوع الذي تحدث فيه. وبدأت الأمسية بتقديم من عبدالله الشبل للمحاضر، ثم تحدث التركي عن مفهوم الحياة السعيدة وطلب من الحاضرين أن يغمضوا أعينهم ويتخيّلوا مكانًا فيه الورود والهدوء وعدم التفريق بين إنسان وآخر. كما تحدث عن المعاقين في المجتمع وعن اليتامى ومجهولي الأبوين وقال إن اليتم ليس عيبًا وأن الإعاقة ليست عيبًا وأن مجهولي الأبوين ليس لهم ذنب فيما ارتكب آباؤهم، وذكر أن المعاق يمكن أن يقوم بأي عمل وضرب أمثلة مما شاهده في أمريكا وبريطانيا، وتحدث أيضًا عن الطلاق كمشكلة لم تكن موجودة بهذا الحجم في السابق، واشار إلى بعض العادات في المجتمع وكيف ينظرون إلى المعاق نظرة انتقاص أو شفقة.
ثم فتح الشبل باب النقاش، فتحدث رئيس النادي خليل الفزيع، ود. مبارك الخالدي، وعبدالرحمن المقرن، والشاعر يوسف شغري، وعبدالرحمن الدوسري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)