” التسوق الإلكتروني” محاضرة في جامعة الحدود الشمالية

” التسوق الإلكتروني” محاضرة في جامعة الحدود الشمالية

التعليم السعودي : نظمت جامعة الحدود الشمالية أمس محاضرة بعنوان” التسوق الإلكتروني ” قدمها عضو الجمعية السعودية لأمن المعلومات”حماية ” المدرب سلطان طويرش العنزي وذلك في الخيمة الرمضانية، بمدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بعرعر.
وتحدث العنزي خلال المحاضرة عن نشأة التسوق الإلكتروني وعلاقته بشبكة الانترنت مع بداية التسعينات من القرن العشرين والفرق بينه وبين التجارة الإلكترونية، مشيراً إلى مميزات المتاجر الافتراضية عن المتاجر التقليدية من أهمها توفير الراحة حيث يتم الشراء دون الانتقال إلى المتجر، والعروض والخصومات، وسهولة البحث في المتجر الافتراضي، والعديد من المزايا الأخرى.
وتطرق للقنوات التي من خلالها تتم عملية الشراء وطرق السداد والشحن للسلع، مقدما بعض النصائح المهمة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند التسوق الإلكتروني والتأكد من أمن الموقع ، مستعرضاً بعض التجارب الواقعة لعمليات الشراء والحالات المحتملة لسرقة الأموال وعدم وصول البضاعة للمشتري.
يذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن فعاليات البرنامج الرمضاني الرياضي والثقافي الذي تنظمه الجامعة للعام السادس، وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري، ويشتمل البرنامج على أمسيات وندوات أدبية وثقافية، بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية كبطولة كرة القدم والطائرة والتنس, وبطولة البلايستيشن, والمسابقات المتنوعة.
وتسعى الجامعة من خلال هذا البرنامج إلى غرس جملة من الأهداف النبيلة في المجتمع، واستثمار أوقات الفراغ لدى أبناء المجتمع، عبر برامج هادفة تسهم في بناء شخصيتهم، بما ينفعهم في مختلف الأنشطة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)