التعامل مع بلاغات مستفيدي التعليم خلال ساعتين

التعامل مع بلاغات مستفيدي التعليم خلال ساعتين

التعليم السعودي – متابعات : وجّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كل مسؤولي الوزارة ومديري الجامعات، ومديري التعليم في المناطق، بالتعامل مع بلاغات المستفيدين الواردة إلى الوزارة عن طريق مركز رعاية المستفيدين «تواصل»، وذلك بعد تحويل كل الخدمات المقدمة للمستفيدين إلى خدمة تواصل الإلكترونية، ومنح كل العاملين في المركز صلاحية إفادة المستفيدين مباشرة.
التعامل مع البلاغات
بحسب تعميم الوزير رقم 67202، والذي اطلعت عليه «الوطن»، فإن وثيقة مستوى جودة الخدمة في مراكز رعاية المستفيدين، تنص على الإفادة عن الاستفسارات خلال 5 أيام عمل، وللشكوى خلال 10 أيام عمل، والتعامل مع البلاغات الطارئة بما لا يزيد على ساعتين.

السرعة والجودة
شدد العيسى على كل رؤساء الوحدات والإدارات والوكالات في الوزارة، بمتابعة أداء الخدمة بما يضمن السرعة والجودة في الإفادات المقدمة للمستفيدين، مع العمل على التكامل مع مركز رعاية المستفيدين بالوزارة، والتأكد من جاهزيتها لتقديم الخدمة لقاصدي الجهة، وتقييد بياناتهم في سجل الزائرين، ورفع استفساراتهم وملاحظاتهم عبر خدمة تواصل الإلكترونية.

التواصل الذكي
أشار التعميم إلى أن مراكز رعاية المستفيدين تعد أحد محاور رؤية 2030 «تواصل ذكي بين المواطن والحكومة»، والتي يشرف على إدارتها ومتابعتها مركز رعاية المستفيدين بمكتب الوزير، وتهدف إلى إيصال صوت المستفيد للمسؤولين في كل قطاعات الوزارة وإفادته عن طلبه دون عناء مجيئه إلى الجهة، مما يعكس صورة حضارية للوزارة.

لجنة للنظر في الشكاوى
وجّه العيسى بتشكيل لجنة للنظر في الشكاوى المقدمة للوزارة، خلال خدمة تواصل الإلكترونية برئاسة مستشار الوزير الدكتور إبراهيم آل معدي، وبعضوية 10 ممثلين من قطاعات الوزارة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)