” التعلم الذاتي” .. ورشة عمل بالظهران

” التعلم الذاتي” .. ورشة عمل بالظهران

التعليم السعودي : نظم مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية ( سايتك ) بالتعاون مع شركة وادي الظهران للمعرفة، التابعين لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ورشة عمل بعنوان ” مهارات التعلم الذاتي للقرن الـ 21 “، وذلك بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الجديد الشهر المقبل.
ووجهت الورشة عشرات النصائح لنحو 15 طالباً في المرحلة الثانوية، حيث تركز على أحدث الطرق العلمية لتقوية الذاكرة والتغلب على النسيان والقدرة على المذاكرة والاستيعاب بذهنية صافية على مدار اليوم.
وركزت الورشة التي انطلقت يوم الأحد الماضي وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، على الطرق العلمية الحديثة، لتوظيف إمكانات الشباب وقدراتهم العقلية والشخصية، بهدف اكتساب المزيد من المهارات والمعارف المختلفة بجهود ذاتية، واستثمار هذا كله في إيجاد الفرص للارتقاء بالشباب، حتى يحققوا طموحاتهم وتطلعاتهم الحياتية والعملية.
ويتعرف الطلاب المشاركون في الورشة، على آلية عمل الدماغ أثناء عملية الفهم والحفظ، وكيفية التحكم الإيجابي في هذه العملية، بما يزيد من معدل استيعاب الطالب وزيادة نسبة تركيزه، كما يتعرفون على مهارات التعلم الفعال، وكيفية استثماره في تنمية مهارات الشخص.
وتتناول الورشة بشكل خاص، أهمية الانترنت في برامج التعلم الذاتي، واكتساب المعلومات والخبرات والتعرف على تجارب الآخرين، وابتكار الفرص التي ترتقي بالإنسان، كما تركز على جانب قدرة الطالب في توظيف أدوات التعلم المبتكرة، وتنشيط هذه الطرق بما يتواكب مع تطورات التقنية من حولنا, متناولة أهمية السلوكيات التي يمارسها الشاب، والدور الذي تلعبه هذه السلوكيات في نجاح أو فشل عملية التعلم الذاتي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)