عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

التعلم مدى الحياة في مشاركة «ملكية الجبيل» بـ«دولي التعليم 2022»

التعلم مدى الحياة في مشاركة «ملكية الجبيل» بـ«دولي التعليم 2022»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : سلَّطت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، خلال مشاركتها في أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم 2022، والذي نظمته وزارة التعليم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 152 جامعة ومؤسسة علمية عالمية من 23 دولة، إلى جانب 110 جامعات ومؤسسات تعليمية سعودية، الضوء على ما يتميز به تعليم الهيئة بشقيه العام والجامعي من رعاية واهتمام، ويظهر هذا في الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت على صعيد المدينتين من اعتمادات أكاديمية وجوائز ونسب توظيف وغيرها.

وأوضح مدير عام التعليم بالهيئة د. علي عسيري أن جناح قطاع التعليم المخصص داخل المعرض ضم عددًا من الشاشات التفاعلية التي تقدم خدماتها للزوار، وتوضح كافة المعلومات المتعلقة بالقبول والتسجيل والتخصصات ونسب توظيف خريجي وخريجات القطاع، والامتيازات التي يحصل عليها الطلبة، وكذلك الاعتمادات الأكاديمية المحلية والدولية التي حصلت عليها كليات ومعاهد الهيئة.

وتابع أن الجناح اشتمل كذلك على ركن خاص بمدينة الجبيل الصناعية للتعلم مدى الحياة الحاصلة على جائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلّم 2021 بعد عامٍ واحدٍ من انضمامها لشبكة اليونسكو، ويبرز الركن رحلة المدينة من الانضمام كأول مدينة تعلم عالمية في المملكة العربية السعودية، حتى الحصول على الجائزة. وأشار إلى أن مشاركة الهيئة تستهدف تفعيل دورها التعليمي والاجتماعي، من خلال مد جسور التعاون والشراكة العلمية والاستثمارية مع الجامعات والمؤسسات التعليمية والجهات المشارِكة، وتأتي هذه المشاركة إيمانًا منها بأهمية المعارض في إبراز دور الجامعات وإنجازاتها وتحقيق التكامل بينها وبين القطاعات الحكومية والمؤسسات التعليمية والاجتماعية ذات الأهداف المشتركة للعمل معًا من أجل تنمية مستدامة وإعداد أجيال منافسة تسهم في دفع عجلة التقدم وتحقيق أهداف رؤية الوطن وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)