«التعليم»:لن نوظّف المنحرفين ومرضى السرطان.. ونقبل «قصار القامة»!

«التعليم»:لن نوظّف المنحرفين ومرضى السرطان.. ونقبل «قصار القامة»!

التعليم السعودي : حملت اشتراطات وزارة التعليم جملة من الآليات لتعيين المعلمين الجدد لم يختلف عن النسخة الرابعة دليل إجراءات التعيين لشغل الوظائف التعليمية «بنين، بنات» للعام الدراسي (1436- 2014)، لافتة إلى ضرورة تمتع الكوادر الجديدة بالسلامة الفكرية والسلوكية وخلو سجلاتهم من قضايا تتعلق بالأمن والشرف والخيانة، مشددة على أنها ستلغي ترشيح وتعيين المعلم والمعلمة في حال ثبوت مانع صحي وسلوكي وأمني وفكري قبل التعيين أو خلال عام التجربة.

وأوضحت الوزارة في منطوق التعيين أنها تعتذر عن تعيين المصابين بأمراض عقلية أو نفسية أو متعاطي المخدرات، والحالات الصحية التي لا يمكن علاجها خلال 60 يوماً كالأورام الخبيثة وبتر أحد الأطراف الذي يعيق الحركة وتليف الكبد الشديد والدرن الرئوي الحاد والالتهابات الشعبية تحت الحادة والمزمنة والزهري النشط، لافتة إلى أنها تقدر مدى اجتياز عدد من الحالات خلال المقابلة الشخصية، ومنها قصر القامة الشديد والتشوهات الخلقية والمكتسبة الناتجة عن الحروق والحوادث، التي لا تعيق العمل، والأمراض الجلدية غير المعدية، الإعاقات التي لا تعيق العمل مثل العرج أو بتر أحد الأطراف العلوية مع القدرة على الكتابة ونحوها.

وأضافت: «في حالة التقدم بمعلومات غير صحيحة، سيطبق في حق المتقدم ومن ساهم معه في هذا العمل العقوبة النظامية، ويلتزم المتقدم بجميع الإجراءات حسب الموعد والمكان المحدد له»، لافتة إلى أن المقابلة الشخصية تجرى في إدارات التعليم حسب ما تعلنه الوزارة، ويمكن للمتقدم اختيار ما يناسبه من تلك الإدارات لإجراء المقابلة فيها عند التسجيل.

وشدئت الوزارة على أن المعايير الصحية التي يحب توفرها في المتقدمين سلامة النظر، وتمييز الألوان لمعلمي الكيمياء والرسم والأشغال وفنون التطريز والأعمال الفنية، وسلامة السمع، وضغط الدم والجهاز القلبي الوعائي والجهازين العصبي والهضمي والأعضاء الجلدية والتناسلية، مشيرة إلى أن من لديه حالة تحتاج إلى علاج أو يمكن علاجها خلال 60 يوماً يعطى فرصة لمعاجلة حالته ومن ثم التقدم مرة أخرى.

وأكدت أنها تعتذر عن تعيين من لديه إعاقات تحد من الحركة، ولا يستطيع الكتابة على السبورة أو الورق أو كليهما، أو لا يستطيع المشي مستقلاً دون مساعدة أو تجهيزات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      الإعاقة الجسدية لا يجب أن تكون مانع من التوظيف! بل إن هذا يعتبر تمييز شديد ضد الإخوة ذوي الإعاقة، و جريمة في معظم دول العالم.
      الأعضاء التناسلية: ما أهميتها في عملية التعليم!!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)